الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلم طفلة يتحقق في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 11:27 )
حلم طفلة يتحقق في مجمع فلسطين الطبي
رام الله- معا- طال حلم الطفلة مريم محمد ابو سرار (11 عاماً) من حي الشجاعية في مدينة غزة وهي تنتظر اجراء عملية لها لمعالجة تشوه خلقي وثقب في القلب تسبب لها بكثير من الالم والمعاناة على مدار 11 عاماً. 
ولم تتمكن الطفله من اجراء العملية بالقطاع بسبب عدم توفر الامكانيات الفنية والتقنية بالقطاع لهذا النوع المتخصص من العمليات، وكان ضيق التنفس والتعب والاعياء رفيقا دربها ويمنعاها من اللعب مع زميلاتها وصديقاتها ولاتتمتع ببراءة وعفوية الطفولة.
وما كان من ادارة مجمع فلسطين الطبي الا ان احتضنت الطفلة مريم التي حضرت للمجمع برفقة جدها فقط قبل عدة ايام, وتقرر اجراء عملية قلب مفتوح لها، حيث قام طاقم طبي متخصص مشترك محلي من مجمع فلسطين الطبي واجنبي من دولة سويسرا الصديقة، باجراء عملية قلب مفتوح لها وذلك ضمن برنامج الشراكة والتعاون ما بين وزارة الصحة الفلسطينية و جمعية اغاثة اطفال فلسطين.
الطفلة مريم الان تماثلت للشفاء التام وعاد لها صوتها الطبيعي ونفسها العادي وهي على وشك مغادرة المجمع برفقة جدها الذي اعرب عن تقديره وشكره لادارة المجمع والطاقم الجراحي والتمريضي والاداري، على سرعة استجابتهم وتعاونهم وتعاملهم طيلة فترة العلاج ومكوث الطفلة مريم في المجمع.
وصرح المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي ان الطاقم الجراحي المشترك المتخصص في جراحة وعلاج القلب للاطفال قام بإجراء تسعة عمليات قلب مفتوح منها اربعة عمليات لاربعة اطفال قادمين من قطاع غزة وخمسة اطفال من المحافظات الشمالية، اضافه لعمل 7 عمليات قسطرة للاطفال بمساعدة استشاريي امراض قلب الاطفال بالمجمع الدكتور محمود النشاشيبي والدكتوره رولى عواد.
واضاف ان الطاقم المشترك برئاسة الدكتور حمد ماضي اختصاصي جراحة القلب، مكون من عدد متخصص في عمليات القلب المفتوح للاطفال من اختصاصيي جراحة قلب وامراض القلب وجراحة اوعية دموية وتخدير وانعاش وعناية مكثفة وفنيي تخدير ومضخه وعلاج التنفس وتمريض متخصص ومنوع قبل واثناء وبعد عمليات القلب المفتوح للاطفال.

واضاف البيتاوي ان احدى الحلات المميزه ايضا هي لطفل خداج بوزن 1500 غم بعمر عشرة اسابيع بعد حمل 23 اسبوعا وكان وزنه وقت الولاده 630 غم، تم تحويله من مستشفى العائلة المقدسة من بيت لحم، وخضع لعملية جراحية في الصدر لزرع وصلة مابين الشريان الرئوي والشريان الاورطي PDA، وتكللت العملية بنجاح تام، وتم ارجاع الطفل للمستشفى الذي حول منه لاستكمال علاجه العادي بعد ان تم عمل كافة الفحوص التي بينت نجاح العملية بشكل تام بحمد الله وهو ما يعتبر اضافة جديدة لجودة ونوعية الخدمات التي تقدم في مجمع فلسطين الطبي.