الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في البنوك والتأمين تفتتح دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 17:33 )
نابلس- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمين في محافظتي نابلس وجنين، دورة تدريبية وبدعم من مركز التضامن العمالي حول "أهمية التنظيم النقابي وقانون الضمان الاجتماعي"، وافتتح الدورة ناصر شاهين رئيس النقابة الفرعية في محافظة نابلس. 
أكد شاهين على أهمية التفاف الموظفين حول نقابتهم التي تشكل مظلة حماية لهم، وبعدها قامت هنادي الطحان مشرفة الدورة بالشرح حول أهداف وبرنامج الدورة والنتائج المرجوة منها.
من جهتها، أوضحت عبلة مسروجي مديرة المركز أن الدورة تأتي في سياق التعاون بين المركز والنقابة وأنها تضم خمس ورشات عمل تعقد في محافظات الوطن تستهدف 200 عضوا من أعضاء النقابة يتم تدريبهم وتثقيفهم حول أهمية الانضمام لنقاباتهم بالإضافة لشرح مفصل لقانون الضمان من قبل محامين مختصين.
في الجزء الثاني من الدورة، قام المحامي صلاح موسى بشرح قانون الضمان الاجتماعي والرد على تساؤلات المشاركين حول بعض المواد، مؤكدا أن القانون سيصبح نافذا في شهر تشرين اول من عام 2018 كما هو وارد في الجريدة الرسمية وأن البدء بالانضمام لصندوق الضمان ستكون في الأشهر القليلة القادمة.
وقام أحمد طميبزة رئيس النقابة العامة بشرح هيكلية النقابة وقدم نبذة عن تاريخها وآفاق مستقبلها وصرح بان النقابة قد قامت منذ تأسيسها بالعديد من الأنشطة والفعاليات في داخل الوطن وخارجه.