الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية بمحافظة رفح تكرم المرأة بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 19:22 )
غزة- معا - كرمت حركة المبادرة الوطنية ناشطات القطاع النسوي فيها بمحافظة رفح، في احتفال جماهيري حاشد.
واكد نبيل دياب القيادي في المبادرة على مدى الإهتمام والتقدير الذي توليه حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للمرأة الفلسطينية لما قدمته من تضحيات جسام واعتزازا بصمودها في مختلف مراحل النضال والكفاح.
وشدد على ضرورة تعزيز مكانتها ودورها وصولا بها لمراكز صنع القرار كي تتجسد حقيقة اشراكها في البناء الاجتماعي مثل مشاركتها الفعالة في ميادين الكفاح و النضال التحرري ، مختتما بدعوته لنسائنا الفلسطينيات أن يغرسن القيم و المبادئ الوطنية في عقول وفكر أبنائهن و بناتهن لتعزيز روح الانتماء الوطني و التمسك بحقوقنا الوطنية في ظل ما تتعرض له قضيتنا من تحديات و مخاطر.
و في ذات السياق، أشار القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية سامي البهداري إلى أن الاحتفال بالمرأة لم يأت من باب الترف أو الصدفة ، بل لعظمة الإنجازات التي حققتها المرأة الفلسطينية و ما حققته لاثبات ذاتها و حضورها في شتى الميادين موجها التحية لها في البيت و الجامعة و في المؤسسة و المزرعة و المصنع مؤكدا على أهمية صون حقوقها عبر إتاحة الفرصة أمامها لصقل شخصيتها و تطوير ابداعاتها الخلاقة و الاستفادة منها .
وعبرت أمل أبو اسبيتان منسقة القطاع النسوي في قطاع غزة عن سعادتها للدور الذي تقوم به المبادرة في تعزيز مكانة المرأة و الحرص على إبراز مشاركتها و بناء قدراتها و تطويرها و بما ينسجم مع استمرارية تفاعلها في مختلف المجالات، مشيرة إلى السعي الحثيث الذي يقوم به قطاع المبادرة النسوي لتقديم نماذج مشرفة يحتذى بها مؤكدة على المضي قدما جنبا إلى جنب الرجل لتحقيق تطلعات شعبنا.
وفي كلمتها وجهت سميرة خفاجة منسقة قطاع المبادرة النسوي بمحافظة رفح التحيات لنساء فلسطين اللاتي جسدن بنضالاتهن أروع المواقف في الصمود و التضحية، داعية ألا يكون الإحتفال بالمرأة موسميا بل الاهتمام بها و تعزيز مكانتها للارتقاء بواقعها إلى الأفضل.
تخلل الحفل التكريمي الذي ادارته الناشطة أماني أبو نحل فقرات إلقاء لقصائد شعرية تعتز بالمرأة وأخرى توزيع الهدايا على الناشطات.
و في الختام قام منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية برفح عطا عرفات لجانب أعضاء الهيئة القيادية بتوزيع الشهادات على الشباب الذين تلقوا دورة تدريبية في التثقيف السياسي و الوطني حملت عنوان "الوفاء للقدس".