السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقلبات على الحالة الجوية نهاية الاسبوع

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 11:57 )
تقلبات على الحالة الجوية نهاية الاسبوع
بيت لحم- معا- يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين، لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 10-12 درجة مئوية، وتتحول الأجواء الى جافة وأكثر حرارة من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام، وفي ساعات المساء يسود طقس لطيف، يميل للبرودة ليلاً.
وتوقع الراصد الجوب لـ معا قصي الحلايقة، تأثر المنطقة يوم غد الثلاثاء بكتلة هوائية ربيعية لطيفة، تعمل على هبوط درجات الحرارة بصورة ملحوظة مع استمرارها فوق معدلاتها العامة، ويسود طقس ربيعي دافئ في اغلب المناطق نهاراً مع ظهور كميات من السحب المتفرقة، فيما يميل للبرودة مساء وليلاً، خاصة فوق الجبال.
وفي يوم بعد غدٍ الأربعاء، ترتفع الحرارة بصورة طفيفة، بحيث تتجاوز معدلاتها العامة بحدود ست درجات مئوية، وتزداد الأجواء دفئاً لتميل للحرارة خلال ساعات النهار، ويسود طقس لطيف مساءً.
وفي يومي الخميس والجمعة، يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة، لتلامس 28 درجة مئوية في القدس الخميس، فيما تصل الى ما بين 30 و31 الجمعة، حيث تتأثر المنطقة بمنخفض جوي خماسيني عبر الاراضي المصرية.
ويسود طقس جاف وحار ومغبر احياناً في اغلب المناطق.
وتنكسر موجة الخماسين الحارة السبت، بحيث يطرأ انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة بفارق 10-12 درجة عن الجمعة، وتميل الأجواء للبرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية.