السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعون يتمكنون من الوصول لاراضيهم خلف الجدار

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 13:51 )
مزارعون يتمكنون من الوصول لاراضيهم خلف الجدار
رام الله- معا- تمكنت بلدية بيتونيا من إدخال مزارعين الى اراضيهم الواقعة خلف جدار الضم والتوسع لحراثتها وتسييجها، وذلك بعد سنوات طويلة من عدم دخولها.
واوضح رئيس البلدية ربحي دولة ان البلدية ومن خلال مديرية الشؤون المدنية استطاعت الحصول على تصاريح لادخال المزارعين الى اراضيهم خلف جدار الضم والتوسع والذي يلتهم الاف الدونمات الزراعية.
وأكد دولة ان وصول المزارع الى ارضه حق ولا يمكن لأحد أن يسلبه منه، والاحتلال يعمل ليل نهار من أجل السيطرة على اراضينا وتهويدها.
وشدد على ان البلدية ستعمل من خلال كافة شركائها من أجل الوصول الى كافة الاراضي الزراعية وزراعتها وانتظار محصولها كونها حق لنا.
من جانبهم، شكر المزارعون بلدية بيتونيا على ما تقدمه من دعم كامل لهم ووقوفها الى جانبهم من اجل الوصول الى اراضيهم وحراثتها والوقوف عليها وزراعتها.
ودعا دولة وسائل الاعلام والمؤسسات الحقوقية لنقل المعاناة التي يتعرض لها المزارعون جراء ممارسات الاحتلال.

واضاف ان قوات الاحتلال تُمعن في اذلال المزارعين التي تقع اراضيهم خلف جدار الضم والتوسع الذي صادرت خلاله اكثر من 25 الف دونم من اراضي المدينة.
وأوضح أن هناك العديد من المشاريع التي تُنفذها وستنفذها البلدية لاستصلاح الاراضي الزراعية ودعم المزارعين وتثبيتهم في اراضيهم.
وطالب الجهات والمؤسسات الحكومية بزيارة المدينة والاطلاع على ما تعانيه بفعل الاحتلال، والعمل على دعم المشاريع الحيوية فيها والهادفة الى تثبيت المواطنين في اراضيهم.