الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا تلتقي وفدا من جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 13:48 )
الآغا تلتقي وفدا من جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية
رام الله- معا- التقت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة في مدينة رام الله اليوم، وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية، لبحث آليات التعاون المشترك والتنسيق المستقبلي حول وضع المرأة الفلسطينية في العراق، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب وكادر من الوزارة.
وأكدت الآغا على عراقة الأخوة الفلسطينية العراقية كعظمة العراق بتاريخها وشعبها وأصالتها. وإن ما يميز علاقة الفلسطينيين بالعراق دماء الشهداء وعلى مدار عقود طويلة.
وشكرت الجمعية على مبادرتها بتكريمها، مشددة على أن المرأة الفلسطينية والعراقية تقفان في خندق واحد من أجل الحرية والكرامة، والحصول على حقوقهن الاجتماعية والثقافية والسياسية.
بدوره قال رئيس الجمعية سعد خليل إن انطلاقة الجمعية ومن مقبرة شهداء الجيش العراقي في جنين جاءت لتؤكد ان الفلسطينيين والعراقيين تجمعهم قواسم مشتركة عبر تاريخ طويل من تاريخ الأمة العربية يضرب بجذوره في عمق الارض العربية.
وأضاف خليل ان الجمعية استلهمت من الرئيس محمود عباس العزيمة والإصرار على العمل على بناء علاقات متينة مع الإخوة العرب بما يحقق ويكفل روح التآخي والرقي بمجتمع مدني ديمقراطي يحقق آمال شعبنا بالحرية والاستقلال.
يذكر أن وفد الجمعية ضم كل من سعد خليل رئيس الجمعية، وميسر أبو شاويش،و الأب عبد الله يوليو، ونصرة قبلاني، ود. هاني الحصري.