الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصد 16 ميدالية في الدورة الإقليمية التاسعة بالامارات

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 23/03/2018 الساعة: 18:35 )
فلسطين تحصد 16 ميدالية في الدورة الإقليمية التاسعة بالامارات
ابوظبي- معا- تتواصل منافسات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة التي تدور حاليا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في ظل أجواء رائعة ومميزة، ونجح ابطال الاولمبياد الخاص الفلسطيني في حصد 16 ميدالية متنوعة، توزعت على 6 ذهبيات و8 فضيات وبرونزيتين.
وفي سباحة 25 مترا، حصل احمد أبو نواة على ذهبية، وسار على نفس الخطى خليل أبو حماد، بالحصول على فضية 25 متر سباحة.
وفي سباق 400 م، نجح العداء يحيى الهور في الحصول على ذهبية، بينما انتزع نفس اللاعب فضية سباق 200م، وحل امير عمران في المركز الرابع، في حين حصلت حليمة لدادوه على فضية 100م اناث، وأمينة عودة وانعام خالد على برونزيتين.
وحصد كل من احمد أبو فضة وامنية عودة وحليمة لدادوه على ثلاث ميداليات فضية في دفع الجلة.
وفي تنس الطاولة فردي، حصل فراس القنه على ذهبية، وسارت على نفس الدرب شيماء أبو نعمة، وسجى القنة بانتزاع فضية الزوجي الموحد.
وفي سياق متصل، شارك تيسير حجاوي في فعاليات ورشة العمل العاشرة للقادة اللاعبين، ضمن برنامج المبادرات، ورافقه قاسم الدبيك.
وأثنى نزار بصلات رئيس بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني على ما تحقق من إنجازات، وطمأن الجميع، لاسيما ذوي اللاعبين على ان ابناءهم بخير، ويتفاعلون مع منافسات البطولة بقوة وتحد ممزوج بالسرور والسعادة.
وقال ان إنجازات اللاعبين في اليومين الاولين تعبر عن رغبة اللاعبين أنجاز وحصد المزيد من الميداليات، وهذا ما اعتادوا عليه في كافة البطولات التي خاضوها، وتحديدا على الصعيد الخارجي.
يشار في هذا الصدد الى ان رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، مروان وشاحي على اتصال دائم مع البعثة، وبارك إنجازات اللاعبين، وحيا رئاسة البعثة والطواقم الفنية والإدارية، وثمن عاليا الدور المحوري، الذي رسخته قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب، والوزير عصام القدومي، الأمين العام للمجلس، مشيرا الى انهما لم يترددا في تأمين مشاركة البعثة، من خلال تذليل كافة الصعوبات والتحديات.
وحمل بشدة على إجراءات وممارسات الاحتلال، التي حالت دون التحاق افراد بعثة الاولمبياد من محافظات الوطن الجنوبية، مؤكدا ان نهج الاحتلال العدمي تكرر كثيرا.