الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العودة الفلسطيني يبحث تقاريره في جنيف

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 23/03/2018 الساعة: 08:26 )
مركز العودة الفلسطيني يبحث تقاريره في جنيف
جنيف- معا- اجتمع مركز العودة الفلسطيني، يوم الاثنين، في جنيف مع مايكل لينك المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف إطلاعه على آخر التقارير التي أصدرها المركز، ضمن مشاركته في الدورةالـ37 لمجلس حقوق الإنسان.
وسلط وفد المركز الذي ضم كلاً من الباحث بيترو ستيفانيني ومسؤول قسم الاصدارات في المركز عمر قشوع، الضوء على التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين داخل فلسطين وفي الشتات، مع التركيز بشكل خاص على الوضع المتدهور في الضفة الغربية وخاصة على الصعيد الصحي، كما استمع إلى أولويات "لينك" وخطة عمله المقبلة.
وفي وقت لاحق من نفس اليوم، ألقى المركز خطاباً شفهيا خلال الجلسة المفتوحة للحوار التفاعلي مع المقرر الخاص وذلك بحضور الدول أعضاء مجلس حقوق الإنسان التسجيل الكامل للجلسة متاح.
ورحب المركز في كلمته بالتقرير الأخير لـ "لينك" الذي يركز على الحق في الطبابة والخدمات الصحية، والتدهور الحاصل في هذا القطاع في ظل أطول احتلال عسكري في العالم الحديث.
وطالب مركز العودة المجلس بتوسيع نطاق تفويض المقرر الخاص حتى يتمكن من التحقيق بشكل فاعل أكثر في الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.