الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة والتربية تنظمان ندوة شعرية في طوباس

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 10:49 )
الثقافة والتربية تنظمان ندوة شعرية في طوباس
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ندوة أدبية شعرية، حضرها مدير الثقافة عبد السلام عابد، ومحمد أمين ممثل التربية والتعليم في المجلس الاستشاري الثقافي، ومراد دراغمه مدير المدرسة، ونائل بشارات أمين المكتبة والعشرات من طلبة الصف الحادي عشر.
ورحب دراغمه بوفد وزارة الثقافة والمشاركين في اللقاء الشعري، مؤكدا ً أهمية عقد الأنشطة الثقافية التي تزيد وعي الطلبة ثقافيا.
وأشار مدير الثقافة إلى أن هذا اللقاء الشعري، يأتي في إطار الاحتفاء بيوم الثقافة الوطنية الذي يتزامن مع ذكرى ميلاد شاعر فلسطين محمود درويش، حيث تنظم الفعاليات والبرامج الثقافية في فلسطين وخارجها، مشيدا بدور الشباب وأهمية تحفيز الموهوبين منهم على المشاركة في عرض إبداعاتهم الأدبية والفنية.
وقرأ الشاعران الشابان قتيبه أبو عره ووجدي غنام نماذج من القصائد الشعرية والتراثية الزجلية التي تتحدث عن الوطن والقدس والنكبة التي حلت بشعب فلسطين، ودار نقاش هادف وبناء بين الطلبة، والشاعرين الشابين اللذين أكدا أهمية المطالعة واكتشاف المواهب الأدبية لدى الطلبة وتطويرها.  
وقرأ طالبان نماذج من القصائد الشعرية للشاعر محمود درويش. 
وتحدث مشرف اللغة العربية محمد أمين عن أدب النكبة في شعر محمود درويش، مشيرا إلى ديوانه (لماذا تركت الحصان وحيدا؟)، الذي تتجلى فيه أحداث نكبة فلسطين عام 1948.
وقدمت وزارة الثقافة دروعا تكريمية لمدير المدرسة مراد دراغمه، والشاعرين وجدي غنام، وقتيبة أبو عره، تقديرا لجهودهم الفاعلة في إنجاح فعاليات يوم الثقافة الوطنية للعام 2018.