السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخارجية" تستقبل وفدا سويديا في رام الله

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 11:46 )
"الخارجية" تستقبل وفدا سويديا في رام الله
رام الله- معا- استقبلت الإدارة العامة للشؤون الأوروبية يوم الاربعاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وفداً سويدياً من مؤسسة الدفاع والمجتمع السويدية، حيث ضم عددا من الأكاديميين والباحثين والصحفيين برلمانيين وعاملين في مجال التنمية والدفاع.
وقدم المستشار ايهاب الطري مدير دائرة أوروبا الغربية، بحضور مسؤولة ملف السويد يارا دعيق، نبذة عن آخر التطورات على الصعيد السياسي في فلسطين، منوهاً إلى زيادة خطورة الأوضاع على الأرض واضمحلال الأفق لأي حل سياسي بعد إعلان ترامب بخصوص القدس في ديمبر الماضي، مشيرا إلى أن انحياز الإدارة الأمريكية الواضح أعطى الضوء الأخضر لزيادة الانتهاكات الجسيمة للاحتلال الاسرائيلي من استمرار بناء المستوطنات ومصادرة اراضي واغلاق طرق والإعدامات الميدانية والاعتقالات والمداهمات بشكل يومي لمدن الضفة الغربية.
وأشاد المستشار الطري بالعلاقات الثنائية الممتازة التي تربط السويد بفلسطين، شاكرا حكومة السويد على موقفها المتقدم والريادي دوما فيما يخص القضية الفلسطينية، ودعمها المستمر من خلال وكالة التنمية الدولية السويدية لعدد من المشاريع الهامة.
وأكد الطري على تقدير الجانب الفلسطيني لدور السويد في دعم وكالة الاونروا وتسليط الضوء على العمل المهم التي تقوم به الوكالة لدعم اللاجئين، حيث أن السويد كانت من المبادرين، بجانب مصر والأردن، لعقد الاجتماع الوزاري للمانحين لدعم الأونروا الذي عقد في روما في 15/3/2018، بمشاركة أكثر من 90 دولة ومنظمة دولية.
وتضمن الاجتماع نقاشا وأسئلة مع الوفد السويدي حول الخطة الأمريكية للسلام ومبادرة الرئيس التي عرضها على مجلس الأمن الشهر الماضي وتطورات المصالحة وأولويات التنمية في فلسطين.