الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد عنصري أمن- مقتل المطلوب الرئيسي بتفجير الموكب

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 15:04 )
استشهاد عنصري أمن- مقتل المطلوب الرئيسي بتفجير الموكب
غزة- معا- اعلنت وزارة الداخلية في غزة عن مقتل المطلوب الرئيسي بعملية تفجير موكب الحمدالله  "انس ابو خوصة"، ومرافقه بعد عملية حصار واشتباكات مسلحة مع مطلوبين في النصيرات.
واكد مصادر محلية استشهاد 2 من رجال الامن في غزة خلال اشتباكات مع مسلحين مطلوبين بعملية التفجير.
وذكرت المصادر ان الشهيدين هما زياد الحواجري وحماد أبو سويرح من الأجهزة الأمنية.

واكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، ان الأجهزة الأمنية اغلقت النصيرات وسط قطاع غزة بالكامل ومنعت الدخول أو الخروج، حيث تحاصر عددا من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء، وجرى اشتباك مسلح بين القوة الأمنية والمطلوبين.

وكان قد قال شهود عيان ان قوة امنية تابعة لوزارة الداخلية في غزة تحاصر منزلا تحصن فيه مطلوبون لها بقرية الزوايدة وسط قطاع غزة.
واكد الشهود سماع دوي اطلاق نار متقطع في المكان الذي وصلت اليه سيارات اسعاف.

وجاءت محاصرة المنزل في ظل حالة استنفار قصوى في اوساط الاجهزة الامنية في غزة بحثا عن المطلوب انس ابو خوصة المتهم الرئيس في تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في غزة الاسبوع الماضي.
وشهدت شوارع غزة حواجز امنية يجري خلالها تفتيش السيارات والتدقيق في هوية ركابها.
وكانت وزارة الداخلية في غزة أعلنت عن مكأفاة قدرها خمسة الاف دولار لمن يدلي بمعلومات عن المطلوب ابو خوصة، فيما طلبت حماس من السكان التماس العذر للاجراءت الامنية المتخذة.
ودعت وزارة الداخلية في غزة وسائل الإعلام إلى التروي وعدم التسابق في نشر الأخبار غير الدقيقة، وانتظار الرواية الرسمية من وزارة الداخلية والأمن الوطني.