الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التنمية تنظم لقاء توعويا حول الزواج المبكر

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 12:22 )
وزارة التنمية تنظم لقاء توعويا حول الزواج المبكر
رام الله- معا- نظمت وحدة التوعية والارشاد في وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة رام الله والبيرة يوم الأربعاء، لقاء توعويا حول ظاهرة الزواج المبكر في مخيم الجلزون، ضمن سلسلة أنشطة وبرامج توعوية، قامت الوحدة بتصميمها في ذات السياق للانطلاق بالحملة الى مختلف المحافظات الشمالية.
وعقد اللقاء الذي أشرفت عليه وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة في مقر المركز النسوي في مخيم الجلزون، بمشاركة افراد من اللجنة الشعبية وإدارة المركز النسوي و عدد من الفتيات والمنتسبات للمركز ولفيف من النساء.
ورحب محمد عبد الله من وحدة التوعية والإرشاد بالحضور، مقدما نبذة عن هدف الحملة والجهات المنظمة لها.
واشارت سلمى ابو عياش رئيس الوحدة الى اهمية دور وزارة االتنمية الاجتماعية في الإسهام والحد من وطأة المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع الفلسطيني، مقدمة شرحا مفصلا عن الحملة وأهدافها ومراحل تنفيذها والنتائج المتوخاة منها وشرحت برنامج الحملة المنوي تنفيذها في المخيم على مدار شهر ونصف، مشددة على محاربة الظواهر الاجتماعية السلبية في المجتمع.
وقدمت نسرين البرغوثي من وزارة الصحة عرضا وافيا وشاملا حول ظاهرة الزواج المبكر وأثاره الصحية والنفسية، حيث لاقى ذلك تقبل واستحسان المشاركين وعبروا عن استفادتهم وإعجابهم وانعكس ذلك بمشاركتهم الواسعة وتبادل الأسئلة والتجارب.
هذا وتنوي الوحدة تعميم التجربة على عدة قرى ومناطق في محافظة رام الله والبيرة في المرحلة الثانية ونقل التجربة الى مختلف المحافظات الشمالية على غرار تجربة الحملة السابقة "الابتزاز الالكتروني".