الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعلن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب السكنات الجامعية

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 12:57 )
محافظ جنين يعلن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب السكنات الجامعية
جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان عن تشكيل لجنة لمتابعة مطالب أصحاب السكنات في الجامعة العربية الأمريكية التي تتضمن بفتح بوابة من الجهة الشرقية باتجاه مجمع سكنات الطلبة لتسهيل وصولهم إلى حرم الجامعة، وتوفير الأمن الداخلي للسكنات وآلية الدخول والخروج، وتنفيذ خدمات البنية التحتية وضرورة الحصول الطالب الساكن على براءة الذمة عند الانتقال إلى سكن جديد و قضايا داخلية أخرى.
وتتكون اللجنة من عضوية المحافظة، وممثلا عن الأجهزة الأمنية، والحكم المحلي، وإدارة الجامعة، ومجلس الشبيبة الطلابية، وتنظيم إقليم حركة فتح، والأمن الخاص، ومجلس الطلبة. 
وجاء الاعلان عن تشكيل اللجنة خلال اللقاء الموسع الذي ترأسه محافظ جنين اللواء في مقر إدارة الجامعة بحضور العقيد جمال أبو العز نائب قائد منطقة جنين، والعقيد حقوقي مهند صوان مدير الشرطة، والعقيد مهند أبو علي مدير الأمن الوقائي، والمقدم حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية، والمقدم جمال الطيراوي نائب مدير المخابرات العامة، ومدير عام الحكم المحلي وليد استيتي وأصحاب السكنات الجامعية، والعقيد سلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي، والمقدم أوس عطياني مدير العلاقات العامة في الشرطة ومجلس الطلبة، ورافق المحافظ مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، وفؤاد زكارنه، وبراء زقزوق.
وعقد المحافظ جلسة خاصة مع الدكتور علي أبو زهري لوضع تصور من أجل الحفاظ على الوضع العام المحيط حول الجامعة.
واكد ان هذه اللجنة ستبدأ بمباشرة عملها بوضع آلية عمل للإشراف على تحقيق مطالب أصحاب السكنات من أجل الحفاظ على الصرح الأكاديمي العلمي وأفضل استثمار شهدته محافظة جنين منذ قيام السلطة، وبلورة صيغة جديدة لوضع السكنات وتنظيم عملها وفق النظام العام والقانون، منوها على اللجنة ان تعقد لقاءات دورية لمتابعة كافة التفاصيل حول تنظيم وضع السكنات وتحقيق مطالبهم من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتذليل أي معيقات قد تواجه عمل اللجنة، مؤكدا على أهمية توحيد الجهود والتعاون المشترك بمسئولية عالية بهذا الخصوص وحل كافة الإشكاليات داخل إطار اللجنة.
وطالب المحافظ الجهات المختصة بإعداد قوائم السكنات الجامعية خلال فترة قصيرة لتكون جاهزة على مكتبه للمتابعة.
بدوره، قال استيتي إن مسؤولية المنطقة تقع ضمن صلاحيات مجلس قروي تلفيت لمتابعة خدمات البنية التحتية، مضيفا" كان لا بد من ان يتم التنسيق مع المجلس من اجل تنظيم البناء بما يتوافق مع الأصول والقوانين المتبعة ضمن المخطط الهيكلي."
واكد العقيد صوان ان هناك تنسيقا وتواصلا مع شرطة مركزي الزبابدة وجلقموس فيما يتعلق بحفظ الامن خارج الحرم الجامعي وعند الحاجة، لتدخل نحن جاهزون كي ينعم طلابنا وأهلنا بالأمن، مضيفا وفي حال عمل اللجنة فإن التنسيق سيكون بشكل افضل بمشاركة كافة الأطراف.
من جانبه، قال أبو مهند أبو علي ان المؤسسة الأمنية تعمل بجهد امني مشترك من أجل توفير الأمن للطلبة في منطقة السكنات، وأن المصلحة تقتضي تعاونا تاما من قبل أصحاب السكنات والمشرفين والطلبة، مؤكدا أننا قادرون على الوصول إلى وضع امني أفضل وخلق جو جديد يتناسب مع تطور المستمر للجامعة ومنطقتها التي أصبحت مدينة جامعية يجب ان تحظى بتخطيط استراتيجي حقيقي.
من جانبه، اكد العقيد أبو العز جاهزية قيادة المنطقة للتعاون مع المحافظة واللجنة المشكلة في إطار الحفاظ على المصلحة العامة.
وفي سياق آخر أعلن مجلس الطلبة عن دعمه وتعاونه مع صندوق الطوارئ المستدام، والذي لاقى ترحيبا من أصحاب السكنات للتعاون بهذا الخصوص.