الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مقاومة الجدار" تناقش تفعيل الحركة التجارية بالبلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 14:16 )
"مقاومة الجدار" تناقش تفعيل الحركة التجارية بالبلدة القديمة في الخليل
الخليل- معا- عقد اجتماع بمقر مديرية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في البلدة القديمة بمدينة الخليل، لمناقشة تفعيل الحركة التجارية والسياحية وفتح المحلات المغلقة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، لحماية الخليل والبلدة القديمة من التهويد والاستيطان وحماية أسواقنا من ظاهرة تهريب بضائع المستوطنات والبضائع الإسرائيلية الفاسدة.
وبحث الحضور برامج حماية البلدة القديمة من التقسيم و التفريغ والتهويد وحماية الحرم الابراهيمي والمقدسات وقلب مدينة الخليل والمنطقة الجنوبية من المدينة من برامج الاستيطان والتقسيم ومعانات المواطنين من وجود الحواجز والنقاط العسكرية والبوابات الالكترونية والاغلاقات ومن ارتفاع وتيرة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية والعقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق المواطنين العزل في وسط ومحيط المدينة.
جاء ذلك بحضور العديد من ممثلي الدوائر والمؤسسات والأطر والشخصيات الرسمية والوطنية بدعوة من اتحاد جمعيات حماية المستهلك واللجان الشعبية بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وحركة فتح وبرعاية المحافظة.
وأكد الحضور تمسكهم بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.
وعقد الاجتماع بمشاركة وحضور مساعد محافظ الخليل الدكتور رفيق الجعبري ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي وعضو إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وسط الخليل عيسى ابو مياله، ومدير مديرية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية يونس عرار، ومدير الإرشاد الديني والمساجد في مديرية أوقاف الخليل الشيخ محمد سمير الدويك ومدير الرقابة الزراعية في مديرية وزارة الزراعة بالخليل المهندس عزات الزعاقيق، وممثلا عن الضابطة الجمركية الملازم ضياء ابو شرخ وممثلا عن مكتب الامن في البلدة القديمة حمادة القواسمه وممثلا عن مركز أبحاث الأراضي مدحت العطاونه ورئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي ماجد شيوخي والعديد من ممثلي الفعاليات الوطنية والشعبية.
وشرح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي للحضور ضرورة تنشيط الحركة التجارية والسياحية والاقتصادية في أسواق البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف وتوفير كافة اشكال السلع والخدمات ووسائل وبرامج تعزيز الصمود للتجار والصناع واصحاب المهن والمواطنين والعمل على تقديم كل ما يلزم من اجل تامين راحة وامن الوفود السياحية وتنشيط برامج جذب الأهالي والزوار لوسط وقلب المدينة والى البلدة القديمة ولمساجدها وللحرم الإبراهيمي.
وأكد الشيوخي ان الشعب مستمر في النضال والصمود و الكفاح حتى كنس الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية رغم انف ترامب وإدارته شريكة الاحتلال وقطعان المستوطنين في المجازر والجرائم وان شعبنا مستمر في مواجهة مؤامرة ما يسمى "صفقة القرن" التي ستسقط بإرادة شعبنا العظيم وشدد على رفض كل محاولات المساس بوحدتنا الوطنية، أرضاَ وشعباَ وهوية ومصير وهدف ومشروع وطني ونظام سياسي واحد، مشيرا الى اهمية تعزيز الشراكة والتوحد في مواجهة الاحتلال والمؤامرة الامريكية  الصهيونية التي تنتقص من حقوقنا وثوابتنا الوطنية والعمل على استنهاض وتوسيع وتكثيف حملات المقاطعة المحلية للاحتلال ورفض كل اشكال التطبيع مع الاحتلال، ومؤكدا الشيوخي على ضرورة سرعة تطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير والتحلل والانفكاك من كل العلاقات والاتفاقات مع الاحتلال.
ورحب في نفس الإطار يونس عرار مدير هيئة مقاومة الجدار بالحضور والمشاركين، مشيدا بصمود أهل الخليل في مواجهة الاستيطان وبرامج التهويد وبما قدمته المحافظة من شهداء وجرحى وأسرى لحماية الخليل والقدس والمقدسات.
واكد ضرورة تظافر كل الجهود وتكاملها من أجل حماية الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى والمقدسات من برامج التقسيم الزماني والمكاني ومن مخاطر الاستيطان ومحاولات طمس المعالم التاريخية العربية و الإسلامية في الخليل والقدس وفي جميع المحافظات، مشددا على وحدانية تمثيل شعبنا والتفاف جماهيرنا الفلسطينية حول القيادة الشرعية منظمة التحرير.
 وأكد على أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وبتعليمات من رئيس الهيئة الوزير وليد عساف مستمرة وجاهزة لتقديم كل وسائل تعزيز الصمود إلى الاهالي القاطنين على خطوط التماس مع الاستيطان .
ونقل ممثل محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري تحيات عطوفة المحافظ للمشاركين، مشيدا بحرصهم واهتمامهم وبجهودهم ومعربا عن دعم وتشجيع المحافظ وموظفي المحافظة لجميع الجهود التي تبذل من أجل حماية الخليل، والحفاظ على هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية من برامج طمس تاريخها وتراثها وموروثها الحضاري العربي والإسلامي.
وشرح الشيخ محمد الدويك مدير الوعظ والارشاد والمساجد برامج تعزيز الصمود وحماية الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة من برامج التقسيم والتهويد الإسرائيلية وعرض العديد من الأفكار الهامة لمواجهة برامج التهويد، مشيرا الى الجهود الكبيرة والبرامج التي تنفذها وزارة الأوقاف لحماية المسجد الإبراهيمي.
واشاد عضو اقليم حركة فتح عيسى ابو مياله بروح التعاون والاخوة التي تسود بين أبناء شعبنا في الخليل وفي القدس، مؤكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات.
وأكد ابو مياله على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع ابناء شعبنا في الخليل والقدس وفي الصفة الغربية وقطاع غزة وفي الداخل والخارج خلف القيادة الشرعية، مشيرا الى الدور الهام الذي يقوم به رجال الخير والاصلاح والعشائر في بسط القانون والنظام العام والحفاظ على السلم الأهلي بين أبناء الخليل وفي تعزيز التكافل الأسري والاجتماعي وتعزيز الصمود وأفشال برامج الفتنة التي يزرع بذورها الاحتلال.
وثمن في نهاية الاجتماع مدير الهيئة يونس عرار تعاون جميع الجهات الرسمية والوطنية والاهلية والشعبية ورجال العشائر مع محافظ الخليل كامل حميد ومع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعلى رأسها الوزير المهندس وليد عساف في بسط سيادة القانون والنظام العام في البلدة القديمة والحفاظ على عروبة وإسلامية الخليل والقدس والمقدسات وتعزيز صمود شعبنا على طريق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وندد المشاركون في الاجتماع بإعلان الرئيس الأمريكي المجرم دونالد ترمب القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي ونقل سفارة إسرائيل إلى القدس عاصمتنا الابدية، مؤكدين أن القدس الشريف كما الخليل ستبقى فلسطينية عربية.
وأشاد الحضور بجهود ومتابعات رئيس هيئة مقاومة الجدار الوزير المهندس وليد عساف ومحافظ الخليل ومساعده الدكتور رفيق الجعبري وبجهود أقاليم حركة فتح والقوى الوطنية العاملة على تعزيز صمود شعبنا وحماية أرضه ومقدساته.
وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون مع جميع الجهات الرسمية والوطنية والاهلية من أجل تعزيز صمود شعبنا ومواجهة الأخطار الاستيطانية وبرامج التهويد والعمل المشترك من اجل الحفاظ على المقدسات والهوية الفلسطينية ودعم المنتج المحلي وتعزيز اقتصادنا الوطني.
وطالب الحضور بضرورة تكريس خطب يوم الجمعة في المساجد على الدعوة للتوحد وتعزيز مواجهة سياسات الولايات المتحدة العدوانية لشعبنا وحقوقنا الوطنية الشريك الحقيقي للاحتلال بجميع المجازر والجرائم.