الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإحسان" تنظم المهرجان الرياضي الثالث في الخليل

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 14:20 )
"الإحسان" تنظم المهرجان الرياضي الثالث في الخليل
الخليل- معا- نظمت جمعية الإحسان الخيرية مركز محمد بن راشد ال مكتوم مهرجاناً رياضياً لذوي الإعاقة بعنوان "إشراقه أمل الثالث"، بمشاركة 150 طالبا وطالبة من المؤسسات العاملة مع هذه الفئة مركز الرجاء وجمعية الأمل وجمعية الهلال الأحمر وجمعية الإحسان الخيرية والحق في اللعب والفيدرالية الفرنسية في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل. 
وابتدأ المهرجان الرياضي بتلاوة عطرة للقران الكريم ومن ثم قدمت فقرة عملية التهيئة للمشاركين من خلال أنشطة رياضية تفاعلية، وقدم طلبة الداون سيندرم فعاليات استعراضية ليوم الام ولليوم العالمي للداون سندروم الذي يصادف الواحد وعشرون من شهر اذار من كل عام.
وقدمت المؤسسات المشاركة عروضاً رياضية إبداعية، ونظم طاقم مركز محمد بن راشد كلمة القدس تجسيدا للحق الفلسطيني بالمدينة المقدسة، ومن ثم نظم القائمون على المهرجان الرياضي مجموعة ألعاب رياضية جماعية مميزة شارك فيها الطلاب وذويهم و الطواقم الإدارية والفنية في المؤسسات المشاركة.
اختتم المهرجان بحفل ختامي تحدث فيه رئيس الهيئة الإدارية د.سميح الدويك عن أهمية الرياضة لذوي الإعاقة، مشددا على أنه إذا كان الاهتمام بذوي الإعاقة مؤشراً على مقياس الأمم فإن تدريبهم على ممارسة الرياضة حق وواجب وخطوة على طريق تنمية القدرات. 
وأكد الدويك على أن فلسفة العمل مع هذه الفئة التي تتبناها الجمعية ومركزها تقوم على دمج ذوي الإعاقة في شتى مناحي الحياة. 
وأكدت منور بالي نائب الرئيس أن البسمة التي رأيناها على وجوه الأطفال اليوم هي مكمن سعادتنا وهي بحق بوصلتنا لتقديم الأفضل في خدمة هذه الفئة المهمشة. 
ونهاية الحفل وزع أعضاء منصة الشرف المكونة من رئيس الجمعية د. سميح الدويك ونائب الرئيس المربية منور بالي وامين الصندوق م. طلال ابو عيشة ومدير المركز أ. اياد سرور الهدايا على الفرق المشاركة والميداليات على المشاركين وتوزيع هديا تقديرية لاخصائيات الجمعية والمركز بمناسبة يوم الأم. 
يذكر أن اللجنة الرياضية في المركز المكونة من تهاني جابر وحفيظة الشنتير وفداء زاهدة هي من قامت بتنظم المهرجان وفعالياته.