الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الإسبانية تنظم فعاليات اسبوع مناهضة "الأبارتهيد"

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 14:39 )
مدريد- معا- نظمت شبكة التضامن الإسبانية مع فلسطين اسبوعا من الفعاليات المناهضة للإحتلال، وشارك الناشط الأكاديمي مازن قمصية من جامعة بير زيت في عدة ندوات في جامعة الأوتونوما والجامعة المركزية، وبلدية مدريد.
وتحدث قمصية عن معانات المواطن الفلسطيني تحت الإحتلال بسبب الإستيطان والجدار واالمارسات العنصرية، وعن المقاومة الشعبية وطرقها وإنجازاتها. ودعاهم لتبني حركة المقاطعة ضد دولة الإحتلال.
وشارك قمصية الكثير من اساتذة هذه الجامعات ومنهم من يعرف الوضع على أرض الواقع حيث أنهم زاروا فلسطين عدة مرات، وشارك في أحد الندوات نائب رئيس بلدية مدريد، معربين عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه الوطنية وبناء دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967.
وحضر الفعاليات عددا كبيرا من الطلاب والناشطين في حركة المقاطعة "BDS" وأبناء الجالية الفلسطينية والأصدقاء الإسبان، وكان على رأس الحضور سفير دولة فلسطين في إسبانيا وكادر السفارة وقدموا الدعم الى هذه الفعاليات.
يذكر أن لجان حركة المقاطعة في إسبانيا نشيطة وأحرزت عشرات الإنجازات ويوجد أكثر من 82 بلدية تبنوا المقاطعة وأعلنوا رسميا دعمهم المطلق لفلسطين ونرفضهم لسياسة الإحتلال.