الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابوشهلا وممثل سنغافورة يبحثان سبل دعم التعليم المهني والتقني

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 15:57 )
ابوشهلا وممثل سنغافورة يبحثان سبل دعم التعليم المهني والتقني
رام الله - معا - بحث وزير العمل مأمون أبو شهلا مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي، والوفد المرافق له، سبل دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.
جرى ذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني م. نضال عايش ، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مراد حرفوش في وزارة العمل، وذلك في مكتب الوزير.
وأكد أبو شهلا على ان الحكومة الفلسطينية ووزارة العمل تولي التعليم والتدريب المهني والتقني أولوية قصوى من اجل تخفيف معدلات البطالة وخاصة بين صفوف الشباب من خلال توفير تعليم
وتدريب مهني كفؤ ، وتوسيع البرامج التدريبية والمهنية لكي تتناسب مع احتياجات سوق العمل الفلسطينية.
وأوضح ابو شهلا على ان العمل جارٍ ما بين وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي على صياغة تصور مشترك وفق أولوية هذا القطاع، مبيناً الى انه تقدم بمجموعة من المقترحات المهمة لتطوير منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني من بينها بناء مركز تدريب تعليم مهني وتقني في محافظة رام الله يوفر التدريب والتعليم ومجهزا بتقنيات حديثة يتلاءم مع المعايير الدولية.
وتابع ابو شهلا ان الوزارة ستقوم على زيادة نسبة الطلبة الملتحقين بالتعليم والتدريب المهني والتقني من خلال توسيع الدورات والبرامج المهنية في مراكز التدريب المهني والتقني المنتشرة في المحافظات، وتحسين نوعية البرامج المقدمة بما تتلاءم مع احتياجات السوق.
من جانبه، ابدى ديبي استعداد سنغافورة التعاون بين الجانبين ، ودراسة المقترحات ، وتقديم الدعم المطلوب لتعزيز منظومة التعليم والتدريب المهني، والاستفادة من الخبرة السنغافورية في هذا المجال، وتطوير الموارد البشرية العاملة فيه.
الجدير بذكره ، بان هذا المقترح تم التوافق عليه ما بين وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي.