الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في نابلس تنظم ورشة حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 16:11 )
فتح في نابلس تنظم ورشة حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات
نابلس- معا- نظمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في إقليم نابلس بالتعاون مع التوجيه السياسي، ورشة عمل حول الأمن الالكتروني وحماية المعلومات، على شرف يوم الأرض والكرامة في منطقة الشهيدة دلال المغربي، موقع زواتا، وذلك في مدرسة زواتا الثانوية للذكور، بحضور مي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم، والعقيد ماجد مشعطي من التوجيه السياسي، ومدير المدرسة توفيق السلمان، وأعضاء المنطقة التنظيمية، عماد عدوان وحسن موسى، و طلاب الصف السابع والثامن والتاسع والعاشر وبعض أولياء الأمور.
وقدمت مي قرادة شرحا كاملا عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها السلبي على الصحة والتفكك الأسري، مؤكدة على أهمية امن وسلامة المعلومات داخل الأسرة وضرورة العمل على توفير الطرق المناسبة للأمن والحماية والاستفادة منها.
وتطرقت إلى المسلكيات وأخلاقيات الفرد ومدى تأثيرها على أدائه الوطني والتزامه وانتمائه.
من جانبه، أكد العقيد ماجد مشعطي على أن هذه الورشة تأتي في سياق النشاطات التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي لضمان سلامة المعلومات الالكترونية والحفاظ عليها.
وتطرق إلى أهمية الاستخدام الأمن لمتصفحات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وما يهددها من تطبيقات خبيثة تضاف دون موافقة مسبقة.
وأوضح خطر البرامج التطبيقية وملحقاتها الخبيثة على الأجهزة الخلوية والتي تعتمد أنظمة الاندرويد، ودعا الطلبة إلى تجديد أنظمة التشغيل على حواسيبهم.