الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفيون التشاديون يرفضون نتائج الملتقى الوطني لإصلاح المؤسسات في تشاد

نشر بتاريخ: 23/03/2018 ( آخر تحديث: 23/03/2018 الساعة: 23:07 )
الصحفيون التشاديون يرفضون نتائج الملتقى الوطني لإصلاح المؤسسات في تشاد
انجمينا -معا - تقرير : أبكر إدريس حسن - أعلن الصحفيون التشاديون فجر اليوم الجمعة، عدم اعترافهم بالنتائج التي من المتوقع أن يسفر عنها الملتقى الوطني الشامل لإصلاح المؤسسات في تشاد المنعقد حاليا بأنجمينا والذي يناقش مختلف التخصصات لاصلاح مؤسسات الدولة التشادية .

يأتي هذا خلال الحديث الصُحفي الذي تلاه نيابة عن التجمع الصحفي، رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين، بلقار لارمي بدار الصحافة التشادية بأنجمينا

وعزا رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين، لارمي، عدم اعتراف الصحافيين التشاديين بالنتائج التي من المتوقع أن يخرج بها الملتقى الوطني الشامل،هو اقصاء الاتحاد الذي يمثل التجمعات المهنية الإعلامية المختلفة في تشاد .
وكان الملتقى - الذي افتتحه رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو، في الـ 19 من مارس الجاري شاركت فيه عدة مكونات مهنية وبعض الجمعيات المدنية والأحزاب السياسية في البلاد، حسب التخصصات والمكونات، من ضمن نتائجه المتوقعة ميلاد جمهورية رابعة .

ووفقاً لرئيس اتحاد الصحفيين التشاديين بلقار لارمي، أنهم تعرضوا لاقصاء من اللجنة التنظيمية بعد ما تمً التشاور مع اللجنة الفنية للملتقى، في الـ 14 من يوليو 2017.

وأكد لارمي، " أنه لايمكن السكوت عن هذا الاقصاء وهم يعلمون الدور الذي قام به الصحفيون في المؤتمر الوطني المستقل في العام 1993 وكانت نتائجه إيجابية " حيث ضمّ كل شرائح المجتمع التشادي، ونتج عنه إنشاء المجلس الأعلى للإعلام ( HCC ) الذي يعتبر أعلى سلطة إعلامية في تشاد، لتنظيم وسائل الإعلام .

يشار أن التجمع الصحفي، تنضوي تحته عدة كيانات إعلامية مهنية منها، اتحاد الصحفيين التشاديين، ورابطة الصحفيين التشاديين الناطقين بالعربية، واتحاد الإذاعات الحرة في تشاد، وجمعية ناشيري الصحف في تشاد، ووفاق الصحف والشركات .