الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس "واتساب" يطالب بحذف "فيسبوك"

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 13:12 )
مؤسس "واتساب" يطالب بحذف "فيسبوك"
بيت لحم- معا- دعا براين أكتون المؤسس المشارك في تطبيق واتساب، في تغريدة عبر تويتر يقول فيها إن وقت حذف "فيسبوك" قد حان، وهي تصريحات تأتي بالتزامن مع فضيحة اختراق بيانات عشرات الملايين من مستخدمي عملاق الواصل الاجتماعي.
هكذا تصريحات أثارت استغراب الجميع، حيث أن "فيسبوك" استحوذ على شركة "واتساب" في 2014 ودفع لقاءها 19 مليار دولار (70 مليار درهم إماراتي)، مع استقالة أكتون منها وحصوله على مليارات مارك زوكربيرغ.
فضيحة "فيسبوك" تسببت فيها شركة تدعى “كامبريدج آنالايتكا” وهي تعمل بمجال بيانات الإعلانات وشاركت في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء منافسته على عرش البيت الأبيض أمام هيلاري كلينتون.
الشركة جمعت بيانات أكثر من 50 مليون أمريكي في "فيسبوك" واستخدمت وسائلاً مخادعة لكي تقلب طاولة الانتخابات لصالح ترامب، وفعلت الشيء نفسه في البريكزيت، انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
حتى الآن لم يعلق زوكربيرغ على أي مما جرى، لكن مقرر أن يخرج في كلمة خلال الأربع وعشرين ساعة القادمة، كما أن المخابرات الأمريكية ومجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس العموم البريطاني يريد التحقيق معه ومع موظفي شركته.
هذا وخسرت "فيسبوك" بالفعل ما يفوق 60 مليار دولار (220 مليار درهم إماراتي) من قيمتها السوقية، وذلك تأثراً بالفضيحة، وانطلقت حملة #Delete facebook لمحو التطبيق بشكل نهائي كونه لم يعد آمناً.-تكنولوجيا نيوز