الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تحدي السكري" يزورون المرضى في بيوتهم بنابلس

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 19:12 )
"تحدي السكري" يزورون المرضى في بيوتهم بنابلس
نابلس- معا- قام فريق "تحدي السكري" من نادي أهلي بلاطة بزيارة مرضى السكري في بيوتهم بمنطقة بلاطة البلد شرقي مدينة نابلس، في خطوة جديدة والاولى من نوعها، والذين لا يستطيعون الحضور للقاءات التي قد تم عقدها سابقا في الاماكن التي تم الاعلان عنها.
وشملت الزيارة اجراء فحص للسكري ولضغط الدم من قبل الفريق المتطوع لمشروع تحدي السكري والمدّرب على أيدي اخصائيين اكفاء، كما تم نقل رسائل صحية للمرضى حول الغذاء الصحي المناسب لهم، وأهمية ممارسة الرياضة المخصصة لمرضى السكري للحفاظ على نسبة السكر بالدم وتفادي أي مخاطر لارتفاع السكر بالدم، تأكيدا على أهيمة الفحص المستمر لنسبة السكر في الدم سواء للمرضى المصابين أو لغير المصابين.
وقد أعرب المرضى عن سعادتهم لهذه الخطوة الجديدة من نوعها، لوجود من يتابعهم وقد قاموا بتعبئة استمارات لمتابعة حالتهم الصحية بشكل دوري من خلال فريق المشروع.
وأكدت نجوى الحسن مديرة المشروع ان باب التسجيل ما زال مفتوحا لمرضى السكري لزيارتهم ومتابعتهم من خلال زيارات بيتية بالتنسيق معهم، وذلك ليستفيد أكبر عدد ممكن من المرضى.
وسيتم التنسيق قريبا لرحلة رياضية ترفيهية، تكون نقطة البداية من منطقة تل بلاطة مشياً على الاقدام حتى بير يعقوب، وذلك تحت اشراف فريق المشروع لممارسة رياضة المشي لمرضى السكري، وسيتخللها وجبة صحية معدّة خصيصا للمرضى، تأكيدا لأهمية الرياضة وخاصة المشي والغذاء الصحي لمرضى السكري.