الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اردوغان : اسرائيل دولة ارهاب

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 17:17 )
تركيا- معا- وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه ”إرهابي“ في تصعيد للإهانات المتبادلة التي بدأت إثر انتقاده لاستخدام الجيش الإسرائيلي القوة المميتة ردا على مظاهرة على حدود قطاع غزة.
وكانت قوات الاحتلال قد قتلت 16 شابا خلال مظاهرات يوم الجمعة، ونشر نتنياهو تغريدة قال فيها إن الجيش الإسرائيلي ”لن يتلقى محاضرات ممن يقصفون المدنيين عشوائيا منذ سنوات“.
في المقابل قال إردوغان لأنصاره في كلمة امام الجماهير التركية ”ليس علينا عار الغزو يا نتنياهو. أما أنت فغاز وفي الوقت الحالي موجود في تلك الأراضي بصفتك غازيا. وأنت في الوقت نفسه إرهابي“.
وفي خطاب آخر قال إردوغان ”أنتم دولة إرهابية. معروف ما فعلتموه في غزة وما فعلتموه في القدس. لا يوجد من يحبكم في العالم“.
ورد رئيس وزراء الاحتلال في تغريدة على تويتر، ”إردوغان غير معتاد على تلقي الرد، لكن عليه أن يبدأ في التعود على ذلك. فالشخص الذي يحتل شمال قبرص ويتوغل في الأراضي الكردية ويذبح المدنيين في عفرين لا يمكنه أن يقدم لنا موعظة بشأن القيم والأخلاق“.
وكانت الامم المتحدة طالبت في وقت سابق فتح تحقيق بعد ان قتل جيش الاحتلال 16 شابا واصاب المئات خلال مسيرة سلمية على الشريط الحدودي في غزة، بينما عرقلت الولايات المتحدة قرارا في مجلس الامن يدين جرائم الاحتلال المرتكبة في القطاع.