الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الاطباء يجدد مطالبته للحكومة بسن قوانين لحماية الاطباء

نشر بتاريخ: 07/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 12:19 )
نقيب الاطباء يجدد مطالبته للحكومة بسن قوانين لحماية الاطباء
رام الله - معا - ادان الدكتور نظام نجيب نقيب الاطباء الاعتداء الاثم الذي تعرض له مستشفى نابلس التخصصي، اثر وفاة سيدة مسنة في غرفة العناية المركزة.
واوضح النقيب ان عائلة السيدة اعتدت على الاطباء والممرضين والعاملين وعلى ممتلكات المستشفى.
وجدد النقيب مطالبته للحكومة بسن قوانين تحمي الاطباء والطواقم الطبية، والاجهزة الامنية بالتدخل ووقف هذه الاعتداءات ومحاسبة المعتدين.

واوضح النقيب ان هذه الاعتداءات باتت تشكل ظاهرة لا تمثل شعبنا ولا قيمه واخلاقه، وبات من الضروري على الحكومة التدخل بالشكل المطلوب والمناسب لتوفير الحماية للاطباء، ليتمكنوا من تقديم الخدمة الطبية المناسبة واللازمة، والحد من هجرة الكفاءات الطبية نتيجة هذه الظروف والاعتداءات التي يتعرضون لها في وقت صمد الاطباء رغم كل الظروف الصعبة ووقفوا الى جانب ابناء شعبهم بالسراء والضراء وكانوا الدرع الحامي في غالبية الظروف وتواجدوا في كل الميادين، الا ان ظاهرة الاعتداء باتت تشكل سببا على عزوف الاطباء عن الصمود في فلسطين والبحث عن مكان يوفر لهم الامن والاحترام والامان والكرامة.
بدوره، ادان الدكتور كمال الوزني مدير مستشفى نابلس التخصصي هذا الاعتداء الاثم، مترحما على روح الفقيدة، مشيرا في ذات الوقت الى ان عائلتها كانت على دراية تامة بوضعها الصحي الصعب، نافيا ان يكون هناك اي تقصير من قبل الطواقم الطبية تجاه السيدة المرحومة.
وجدد رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في النقابة الدكتور نافز سرحان مطالبته الحكومة بتفعيل قانون حماية المؤسسات الطبية الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء عام 2015، وكذلك مطالبته اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة بالعمل على توفير افراد حماية للمؤسسات والطواقم الطبية.