الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير عواد يطالب "الصحة العالمية" بإدانة جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 12/04/2018 الساعة: 16:53 )
الوزير عواد يطالب "الصحة العالمية" بإدانة جرائم الاحتلال
رام الله- معا- طالب وزير الصحة صباح اليوم، منظمة الصحة العالمية بإدانة جرائم الاحتلال واستهداف المواطنين العزل بشكل متعمد أثناء مسيرات العودة في قطاع غزة.
وجدد الوزير عواد مطالبته لكافة المنظمات الصحية الدولية بما فيها منظمة الصحة العالمية ضرورة التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال ولجم اعتداءاته وفضح جرائمة ضد أبناء شعبنا في كافة محافظات الوطن.
جاء ذلك في كلمة خلال احتفال لاحياء يوم الصحة العالمي، وذلك بحضور مدير منظمة الصحة العالمية د. جيرالد روانكشوب، ومدير مكتب البنك الدولي في فلسطين مارينا وس ومديرة المعهد الوطني للصحة العامة د. رند سلمان، إضافة الى عدد من المسؤولين والعاملين في وزارة الصحة، والذي نظم تحت رعاية وزير الصحة.
ووجه وزير الصحة خطابه للرئيس وقال" بهذه المناسبة نعلنها وبصراحة للرئيس محمود عباس ونقول له إننا نبايعك وعلى خطاك سائرون حتى تحرير القدس الشريف عاصمة فلسطين وقيام الدولة الفلسطينية".

وأكد الوزير عواد على اعتماد استراتيجية التغطية الصحية الشاملة، وقال إن الحكومة الفلسطينية وضمن الأستراتيجية الفلسطينية المعتمدة لعام 201 – 2022 تعتبر التغطية الصحية الشاملة أهم الأولويات التي تعمل عليها وزارة الصحة، مؤكدا" قمنا بوضع الآليات لإنجاحها من خلال الحصول على الدعم السياسيي والحكومي".
وبين" كان ولازال الدعم والمساندة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله له أكبر الأثر في الثورة الصحية الشاملة التي تشهدها الوازرة، فكان قرارهم ودعمهم للوزارة بتوطين الخدمة الصحية، وتقليل التحويلات الى الخارج، لتوفير الأموال واستثمارها في القطاع الصحي، من اجل تطويره والنهوض به، وتحقيق الرؤيا الفلسطينية للحكومة ولوزارة الصحة بتوفير خدمات صحية لكل مواطن فلسطيني."