/* */
الأخــبــــــار
  1. مصر تضبط 4 مهربين وكميات من الحبوب المخدرة خلال محاولة تهريبها لغزة
  2. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة
  3. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  4. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  5. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  6. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  7. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  8. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  9. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  10. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  11. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  12. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  13. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  14. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  15. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  16. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  17. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  18. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  19. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  20. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين

للمرة الأولى- فلسطين تحتضن المؤتمر العربي للطب المخبري

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 09:56 )
رام الله- معا- تحتضن دولة فلسطين أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر للطب المخبري والكيمياء السريرية للمرة الأولى، وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس، حيث من المزمع إنطلاق أعماله الأربعاء القادم في المقر الرئيسي للهلال الأحمر الفلسطيني برام الله.

وسيعقد المؤتمر العربي، بالتزامن مع إنعقاد المؤتمر الفلسطيني العاشر للطب المخبري والذي تنظمه نقابة الطب المخبري الفلسطينية، وذلك بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، حيث فاق عدد المسجلين لأعمال المؤتمر أكثر 1300 مشارك ومحاضر، إضافة الى شخصيات عربية ودولية بارزة، في مجالات العلوم الطبية المخبري.

كما ستفتتح نقابة الطب المخبري معرضا طبيا، على هامش أعمال المؤتمر والذي سيعقد في الفتره 18 – 21 من الشهر الجاري، حيث سيعرض خلاله أحدث التقنيات الطبية واخر ما توصل إلية العلم الحديث من أجهزة طبية مخبرية، وبمشاركة 14 شركة طبية محلية وعربية ودولية.

وأكدت نقابة الطب المخبري في بيان صادر عنها" إن إنعقاد هذا المؤتمر على أرض فلسطين لأول مرة، هو إنجاز وطني ونقابي بإمتياز، كما أن إنعقاده في هذه الظروف السياسية الصعبة هو رسالة لكل أحرار العالم بأننا شعب حي يتوق للحرية والإستقلال، كما أنه رسالة مبايعة وإصطفاف خلف قيادة الأخ الرئيس محمود عباس في نضاله لتحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

بدوره أكد نقيب الطب المخبري ورئيس المؤتمر أسامه النجار المشاركة العربية والأجنبية الواسعه، مشير الى مشاركة رئيس الإتحاد العربي للطب المخبري من السودان الشقيق د. كامل حسن، وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، ورئيس الإتحاد الأوروبي للطب المخبري ألكساندر سوس، وممثل الإتحاد الدولي للطب المخبري د. فراري، إضافة الى مشاركين ومحاضرين من مركز السموم في العاصمة الفرنسية باريس، ودائرة علم الأمراض والطب الشرعي في جامعة الأردن، والجمعية الإيطالية للطب المخبري، ولجنة التقنيات الطبية الناشئة في الإتحاد الأوروبي".

وأشار النجار الى مشاركة محاضرين من دول الأردن، والمغرب، ومصر، وليبيا، وتونس، والسودان، وإيطاليا، وأميركا، والهند، والبرتغال، وفرنسا، وأثيوبيا، والسويد.

وقدم المشاركون أكثر من 160 بحثا علميا للجنة العلمية لإعتمادها وتقديمها خلال المؤتمر، قبلت اللجنة منها 45 بحثا كورقة علمية، و54 بحثا كملصقات علمية، حيث ستتناول مواضيع علمية هامة، مثل علوم البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وأمراض السرطان، والأحياء الدقيقة، وعلم الدم، والطرق الحديثة في التشخيص عبر إجراء الفحوصات الطبية المخبرية.
يذكر أن مجلس نقابة الطب المخبري ولجان المؤتمر المختلفة عملو خلال الفتره الماضية على إنجاز كافة الترتيبات العلمية واللوجستية والتنظيمية وإستقبال الضيوف وإستكمال كافة الجوانب المتعلقة بإنعقاد المؤتمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018