الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى وفعاليات طولكرم تضيئ شعلة الحرية للأسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 00:51 )
هيئة الأسرى وفعاليات طولكرم تضيئ شعلة الحرية للأسرى
طولكرم - معا -أضاءت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بمحافظة طولكرم، مساء الأثنين، شعلة الحرية للأسرى للعام 2018، بمناسبة انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق يوم غدا الثلاثاء.
وتم إيقاد الشعلة، في فعالية ضخمة نظمتها الهيئة بالشراكة مع اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني ومهرجان الشعلة(مؤسسات وفعاليات المحافظة)، بحضور عددٍ من الشخصيات والمسؤولين والقيادات الفلسطينية، وبمشاركة عدد من أهالي الأسرى والمحررين والشهداء ووفد من فلسطين المحتلة عام 48.
وأكد رئيس جامعة فلسطين التقنية مروان عورتاني في كلمته الافتتاحية، أن الأسرى هم عنوان العزة والإستقلال، ومشددا على أنه آن الأوان كي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، ويباشر بالتحرك الفوري وإنقاذ حياة آلاف الأسرى خلف القضبان.
فيما قال د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمة مثل فيها الرئيس محمود عباس، على أن "حرية الأسرى جزء لا يتجزأ من حرية الشعب والوطن، ولا يمكن لأي إنجاز أن يكتمل دون حريتهم، مشيراً إلى أن قضية الأسرى هي مكون أساسي للثوابت الوطنية التي لا يمكن تجاوزها أو الانتقاص منها"، وأن "الفلسطينيين سيبقون موحدين خلف قضية الأسرى، أوفياء لتضحياتهم، ثابتين بفضل صمودهم".
وأضاف "لا ننسى أن هذا اليوم يصادف ذكرى استشهاد أمير الشهداء أبو جهاد الوزير، وهو ذكرى لكافة شهدائنا الأبرار الذين ستبقى تضحياتهم حية في ذاكرة وتاريخ شعبنا الفلسطيني".
من جانبه أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، في كلمة له، إن "إضاءة شعلة الحرية اليوم تأتي تذكيراً بمعاناة الأسرى الذين يقتلون ويعذبون وتمارس بحقهم كل وسائل التنكيل المحرمة من قبل الاحتلال وسلطاته، ووفاء لتضحيات آلاف الأسرى والأسيرات في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي".
وشدد فارس على " أنه يجب على أبناء الشعب الفلسطيني عدم التوقف والتهاون في دعم نضالات الحركة الأسيرة التي لولا نضالاتها لما استطاع الشعب الفلسطيني مواصلة مسيرته الطويلة نحو الاستقلال والتحرر".
من ناحيتها شددت د. ماجدة المصري في كلمة القتها تمثيلا لفصائل العمل الوطني، على ضرورة الوحدة الفلسطينية والالتحام تحت راية العلم الفلسطيني والسير وراء دعم قضية الأسرى حتى تحرير آخرهم من سجون الاحتلال، لأن هذا العمل يتطلب جهدا جماعيا متكاملا لفرض الضغط المطلوب لتبييض السجون من الأسرى".
ودعا عيسى قراقع رئيس هيئة الأسرى، في نهاية الفعالية التي تخللتها عدة عروض كشفية وفقرات فنية قدمتها فرقة الأمن الوطني والفرقة الكشفية لمديرية التربية والتعليم في طولكرم وكورال مدرسة بنات دير الغصون الثانوية، الحاضرين من الشخصيات القيادية والسياسية والاعتبارية وعائلة الشهيدين محمد عنبر ومحمد الجلاد، وعائلة الأسيرين كريم يونس وماهر يونس ممثلة برئيس رابطة الأسرى في الداخل المحتل ابو علي منصور، ووالدة الطفل الاسير شادي فراح، واسرى محررين، لإيقاد شعلة الحرية لعام 2018 على أنغام نشيد عسقلان.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن إضاءة الشعلة تأتي وفاء لأسرانا الابطال، وهي بحد ذاته رسالة من الشعب الفلسطيني إلى العالم أجمع، يناشدونه فيها لإنقاذ المعتقلين الفلسطينيين، مما يتعرضون له من اعتقالات وتنكيل وأحكام جائرة وتعذيب، في مخالفة لكل الشرائع، والعدالة الإنسانية.