الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجواء حارة ومغبرة

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 12:10 )
اجواء حارة ومغبرة
بيت لحم - معا - قال الراصد الجوي لشبكة معا الإعلامية، قصي الحلايقة، أن ارتفاعاً ملحوظاً يطرأ على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة بحدود سبع درجات مئوية، ويسود طقس مشمس وحار نسبياً في المنطقة الجبلية، وحار في بقية المناطق، وتسود ليلة لطيفة في الجبال، دافئة في المناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع موج.
وفي يوم غدٍ الأربعاء، يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 9-10 درجات، ويسود طقس حار وجاف في اغلب المناطق نهاراً، دافئاً في ساعات المساء والليل، وتستمر الرياح ما بين جنوبية شرقية وشمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وفي يوم بعد غدٍ الخميس، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها فوق معدلاتها بحدود 7 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في الجبال، حارة في بقية المناطق، مغبرة أحياناً، وتتحول الرياح تدريجياً الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مساءً وليلاً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.
وتوالي الحرارة انخفاضها بصورة طفيفة الجمعة، لتتراجع وطأة الحر بصورة إضافية، بحيث تسود أجواء ربيعية دافئة في الجبال تميل للحرارة ظهراً، ويكون الطقس أكثر حرارة في باقي المناطق، وفي ساعات الليل يسود طقس بارداً نسبياً، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وفي يوم السبت المُقبل، تقترب الحرارة من معدلاتها العامة بحيث تنخفض بصورة إضافية، ويتحول الطقس الى بارد نسبياً صباحاً وليلاً، لطيفاً نهاراً، ويحتمل ليلاً تساقط أمطار محلية في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وفي يوم الأحد المُقبل، يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال نهاراً وبارداً ليلاً، ورطباً، ويحتمل بفرصة ضعيفة تساقط أمطار خفيفة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وتتجه الأنظار الى يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المُقبل، حيث يحتمل وصول كتلة هوائية رطبة تسبب تشكل حالة من عدم الاستقرار ويرافقها تساقط بعض الامطار المحلية.