الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات بيت ساحور تفوز بالدوري الثقافي للعام 2018

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 16:06 )
مدرسة بنات بيت ساحور تفوز بالدوري الثقافي للعام 2018
بيت لحم- معا- حصدت مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية المركز الاول في الدوري الثقافي (طلاب العلا) للعام 2018، والذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بمشاركة 16 مدرسة من مختلف مناطق محافظة بيت لحم، فيما حلت مدرسة ذكور تقوع ثانيا وبنات الفردوس "ارطاس" ثالثا.
وتم تنفيذ الحلقة الختامية من الدوري وتكريم الفائزين في قاعة المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم. 
وفي مستهل الاحتفال، رحب مدير مكتب وزارة الثقافة زهير طميزة بالمشاركين، شاكرا الشركاء وكل الجهات التي ساهمت في انجاح الدوري وخاصة يوسف عدوي الذي قاد الدوري والفنان حسن اللحام الذي نسق واشرف على تنفيذ حلقات المسابقة. 
واعتبر طميزة ان المعركة الثقافية هي الاشرس والاخطر من بين كل المعارك التي يخوضها شعب فلسطين مع الاحتلال، مثمنا دور الشباب في اسناد هذه المعركة والدفاع عن حصن الثقافة الوطنية في وجه محاولات الطمس والاقتلاع. 

وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة كورال مدرسة بنات الفردوس بقيادة المعلمة رنا عليان من تأليف المعلمة سميرة ابو سالم، كما قدمت الفنانة المقدسية نورما زعمط ميخائيل فقرة غنائية للموسيقار سيد درويش، تلتها الفنانة الشعبية مريم معمر بوصلة من اغان التراث الشعبي الفلاسطيني، وان المقطوعات الموسيقية بادارة مراد نسيم وتنفيذ الفنان محمد ديرية على الة الاورغ مع عازف الايقاع الفنان محمود ابو طه.
وشارك في الاحتفالية المئات من الطلبة والمعلمين وعدد من الضيوف والمهتمين وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية، بحضور امين سر المجلس الاستشاري الثقافي في بيت لحم حسن اللحام، ومدير قسم الفنون في مكتب وزارة الثقافة فؤاد اللحام، وبسام جبر نائب مدير مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم، ورئيس بلدية تقوع حاتم صباح، وأنس بجالي ووسام ابو سرور من دار المحافظة، ومدير خدمات مخيم الدهيشة مصطفى يونس والفنان يزن غريب مسؤول العلاقات العامة في المركز الروسي للعلوم والثقافة.
وتشكلت لجنة التحكيم للحلقة الختامية من حسن اللحام رئيسا وعضوية عمر ابو الحور عن مدرسة ذكور تقوع الثانوية وسحر تعامرة عن مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية.
وفي الختام، تم تكريم جميع المدارس بدروع شكر ومشاركة لكل منها، كما منحت شهادات التقدير للجهات التي ساهمت في انجاح هذا الدوري الثقافي والذي تواصل على مدى ثلاثة اشهر.