الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار اليازوري تصدر طبعة فاخرة لرواية القرمطي

نشر بتاريخ: 18/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 14:30 )
دار اليازوري تصدر طبعة فاخرة لرواية القرمطي
عمان - معا - تستعد دار اليازوي لاطلاق طبعة فاخرة لرواية القرمطي للروائي احمد رفيق عوض في الايام القليلة القادمة لعرضها في معرض فلسطين الدولي الذي سينطلق بداية الشهر المقبل.
يشار الى ان هذه الرواية صدرت في رام الله عام 2002 عن دار الرعاة في رام الله وفازت بجائزة الملك عبد الله الثاني في العا الذي يليه، ومن ثم طبعت مرة اخرى في عمان وصدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في العام 2004، اما الطبعة الثالثة فقد صدرت في دمشق فيما صدرت الرابعة في رام الله عن دار الرعاة لصاحبها الاستاذ نقولا عقل سنة 2013.
دار اليازوري في عمان لصاحبها الاستاذ احمد اليازوري وباصدارها هذه الطبعة الفاخرة والانيقة والتي اطلقت عليها اسم الطبعة العربية انما تقوم بالدور الذي تراه الدار لنفسها ولرسالتها بتعميم الكتاب ونشر المعرفة والمساهمة الفاعلة بالتنمية الثقافية.
وصرح الاستاذ احمد اليازوري بمناسبة هذا الاصدار بقوله انه يعيد نشر رواية فازت بجائزة الملك عبد الله الثاني وحظيت بتقريظ من النقاد والقراء على حد سواء.
وفي هذا الشأن لا بد من تذكر الشاعر الكبير الراحل عبد الله رضوان الذي كان رئيس اول لجنة لجائزة الملك عبد الله الثاني وفي هذا الاصدار هذا نوع من الوفاء له ايضا.
يذكر ان الروائي احمد رفيق عوض له العديد من المؤلفات في الادب رواية ومسرحا وكذلك في السياسة والاعلام.
وقد صدرت له مؤخرا مسرحية شعوب الله المختارة عن دار كل شئ في حيفا لصاحبها الاستاذ صالح عباسي.