الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد والسفير الهنجاري يبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 19/04/2018 الساعة: 14:58 )
وزيرة الاقتصاد والسفير الهنجاري يبحثان التعاون
رام الله- معا- أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني والسفير الهنجاري لدى دولة فلسطين كسابا رادا، يوم الخميس، على اهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين بما يشمل رفع حجم التبادل التجاري بينهما، والتشبيك بين رجال أعمال البلدين للتعاون والاستثمار في فلسطين خاصة في ظل توفر رزمة من الحوافز الاستثمارية تعمل الحكومة الفلسطينية على توفيرها.
وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع على اهمية توقيع وابرام اتفاقيات اقتصادية ثنائية تشجع الشركات على الاستثمار وتمكن من إقامة تبادلات تجارية الأمر الذي ينعكس إيجابا على اقتصاد البلدين.
بدوره أكد السفير المجري إن هيكلية الاقتصاد الهنجاري قوية، وفيها قطاعات واعدة ومتعددة، الامر الي يساهم في تعزيز العلاقة الاقتصادية لهنجاريا مع العديد من دول العالم، مبديا استعداده لمزيد من العمل المشترك بين الجانبين.
ووضعت الوزيرة السفير في صورة الاوضاع الاقتصادية في فلسطين، ومجمل التحديات التي تواجه التنمية الاقتصادية والمتمثلة في اجراءات الاحتلال الاسرائيلي التي تحد من حركة الافراد والبضائع وفي ظل سيطرتها على المعابر واستحواذها على مصادر الموارد الطبيعية الموجودة فيي المناطق المسماة "ج".