الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الالاف يشاركون في مسيرة العودة الى عتليت

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 23/04/2018 الساعة: 09:26 )
عشرات الالاف يشاركون في مسيرة العودة الى عتليت
القدس - معا- شارك عشرات الالاف من الفلسطينيين بالداخل في مسيرة العودة الـ 21 الى قرية عتليت الساحلية المهجرة قضاء حيفا.

وانطلقت المسيرة السلمية من مدن وبلدات الداخل، وتوجهوا إلى قرية عتليت، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات كُتبت عليها عدة شعارات منها "لا عودة عن حق العودة".


وأكد المشاركون في المسيرة على رفضهم المساومة على الثوابت الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حق عودة.
وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الفلسطينيين في الجليل والمثلث والنقب والساحل دعت إلى المشاركة الحاشدة، في مسيرة العودة الـ 21، التي تنظمها لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين، وبدعم من لجنة المتابعة العليا. وتنطلق المسيرة بعد ظهر اليوم، الخميس، إلى قرية عتليت.

وقالت لجنة المتابعة، في بيان الخميس، إن “المشاركة الجماهيرية الحاشدة في مسيرة العودة تكتسب أهمية استثنائية هذا العام الذي يصادف الذكرى السبعين لنكبة شعبنا الفلسطيني، وتتزامن مع مسيرات العودة التي ينظمها شعبنا في قطاع غزة، منذ يوم الأرض وسط قمع دموي إجرامي إسرائيلي، ضد المظاهرات الشعبية السلمية”.

وأضافت أن “الأهمية الاستثنائية أيضا بسبب إعلان الإدارة الأميركية المعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، والاعتراف الأميركي بها عاصمة لإسرائيل”.

وأضاف البيان أن المسيرة تتزامن أيضا “مع حملة تحريض وتشريعات عنصرية معادية لشعبنا ولجماهيرنا، وتتزامن مع إطلاق اليد لعالم الإجرام وحملة السلاح ليعيثوا فسادا وقتلا وعنفا في مجتمعنا تحت أعين الشرطة”، بحسب البيان.