الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك رئيساً لجمعية الإحسان الخيرية في الخليل

نشر بتاريخ: 19/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 00:25 )
الدويك رئيساً لجمعية الإحسان الخيرية في الخليل
الخليل-معا-فازت كتلة البناء و التطوير في انتخابات جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الخليل، التي جرت اليوم.

وفي كلمته الترحيبية رحب أمين السر الشيخ صلاح أبو الحلاوة بالضيوف.

و استعرض في كلمة رئيس الجمعية د. سميح الدويك، مسيرة الهيئة الإدارية التاسعة والتي استمرت لثلاث سنوات، عرض خلالها التطورات و الإنجازات و خاصة مشروع مركز الحياة التأهيلي رغم المعيقات و العقبات التي اعترضت طريقهم. و مقدماً جزيل شكره و عرفانه للأيادي البيضاء و العقول النيرة التي خططت و نفذت و أبدعت و للمحسنين الذين جادوا بأموالهم في سبيل تحقيق رسالة الجمعية و هي توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعنا الفلسطيني.

و عرض د. الدويك التقرير الإداري للعام 2017 و تم مناقشته من قبل أعضاء الهيئة العامة، و من ثم عرض التقرير المالي من قبل المدقق المالي الخارجي وتم مناقشته أيضاً حيث تم اقرارهما بالاجماع.

وناقش المجتمعون مستجدات الأوضاع الإدارية والمالية للجمعية و أقرارها بعد تلاوتهما ، حيث أثنوا على جهود الهيئة الإدارية السابقة ، و الانجازات خاصة مركز الحياة التأهيلي الجديد.

واجتمعت الهيئة الإدارية الجديدة العاشرة اجتماعها الأول ووزعت المناصب واختارت د.سميح الدويك رئيساً للجمعية وا. منور بالي نائباً للرئيس و أ. رافع أبو مرخية أميناً للصندوق و المهندس طلال أبو عيشه أميناً للسر وعضوية كل من حفظي أبو اسنينه و الدكتورة فاطمة الناظر ووسيم حجازي واسحق رمضان و السيد مازن أبو الفيلات.

وأهدى الدويك فوز كتلته لأرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات ولكل الأسرى في سجون الاحتلال ولذوي الاعاقة في فلسطين الذين تتشرف الجمعية بخدمتهم.
وأكد سعي مجلس الادارة العاشر الجديد لإكمال المشروعات التطويرية التي تم البدء بها في المرحلة السابقة لتكون الإحسان نموذجاً عصرياً يحتذى به على مستوى الوطن ،وشدد على ضرورة تضافر الجهود جميعاً لإنجاح مسيرة الجمعية الإنسانية الرائدة.

جدير بالذكر أن الاجتماع عقد بحضور رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الخليل الحاج سميح أبو عيشة ومدير عام الجمعيات الخيرية في وزارة التنمية الاجتماعية خالد طميزي ومدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء في التنمية الاجتماعية شريف جرادات ومندوب مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل نضال اطميزه ومندوب مديرية الداخلية رامي الجعبري .