الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض العلوم في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/04/2018 ( آخر تحديث: 20/04/2018 الساعة: 16:33 )
بيت لحم - معا - افتتحت كلية العلوم في جامعة بيت لحم الجمعة معرضها العلمي والذي تقيمه كل عامين، بحضور الأخ الدكتور بيتر براي رئيس الجامعة وممثلين عن مديرية تربية بيت لحم وعدد من اساتذة وموظفي وطلبة الجامعة.

وفي الافتتاح رحب الدكتور ميشيل حنانيا عميد كلية العلوم بالحضور وقال أن الهدف من وراء هذا المعرض العلمي يتمثل في تقديم العلوم بشكل مبسط لطلبة المدارس لتشجيعهم على دراسة علوم الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات وغيرها، بالاضافة الى عرض تجارب الطلبة في مختلف التخصصات العلمية.

فيما تحدث رئيس الجامعة الأخ بيتر عن أهمية التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي والمدارس بشكل خاص، واثنى على العلاقة الجيدة التي تربط الجامعة بوزارة التربية والتعليم وبالتحديد في مديرية بيت لحم.

وشجع الأخ بيتر المديرية على حث طلاب المدارس على القدوم للجامعة واستخدام مختبرات العلوم لتشجيعهم على دراسة المواد العلمية، حيث ان الجامعة على استعداد لفتح مختبراتها للطلبة بتنسيق مسبق مع الكلية.

ومن جهته، قال رائد أحمد، مشرف الفيزياء في مديرية تربية بيت لحم انه يشعر بالفخر الشديد بهذا المعرض، كونه خريج جامعة بيت لحم، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين الجامعة والوزارة من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني. وعبر أحمد عن سعادته بإعادة فتح تخصص الفيزياء في كلية العلوم في الجامعة بعدما أغلق لمدة طويلة.

وبعد قص الشريط، تجول الحضور في ارجاء المعرض في كلية العلوم واستمعوا لشرح الطلبة عن تجاربهم المختلفة. ويحتوي المعرض على 5 أجنحة رئيسية وهي الفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء بالإضافة الى قسم الحاسوب، حيث يشارك لأول مرة طلاب برنامج هندسة البرمجيات.

من المتوقع مشاركة أكثر من 20 مدرسة أي نحو 700 طالب وطالبة من مختلف محافظات الوطن في المعرض الذي سيستمر على مدار يومي الجمعة والسبت.