الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماع لجنة التحضير لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 15:05 )
محافظ طولكرم يترأس اجتماع لجنة التحضير لإحياء ذكرى النكبة
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، اجتماع اللجنة التحضيرية العليا لإحياء الذكرى السبعين للنكبة. 
جاء ذلك بمشاركة حركة فتح وفصائل العمل الوطني، ولجان المخيمات، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والجامعات، وبلدية طولكرم، والجهات المختصة ذات العلاقة.
وشدد المحافظ أبو بكر على أنه وبالرغم من مرور (70) عاماً على النكبة والتهجير والمعاناة، إلا أن قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" أكثر إصراراً على تحقيق أمال شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتابع" تتزامن الذكرى السبعين للنكبة هذا العام، مع الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وخاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، وفي ظل التحديات التي تواجه القيادة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، والتي تستهدف حقوقنا الوطنية وتمثيلنا، إضافة لتأثير الانقلاب والوضع الداخلي في قطاع غزة، ورفض حماس لكافة الخيارات الموحدة، وإصرارها على إدامة هذا المسلسل والذي يعد خنجراً في ظهر القضية الفلسطينية."
وأشار إلى الجهود المركزية والموحدة من حركة فتح، والفصائل، والمؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسة الأمنية، والفعاليات، والبلديات والمجالس المحلية والقروية، ولجان المخيمات، والجامعات، وكافة مكونات محافظة طولكرم من خلال التفاعل الدائم مع القضايا الوطنية ومنها مهرجان العهد والوفاء والبيعة للرئيس محمود عباس و إحياء يوم الأسير، وافتتاح ساحة الأسير ماهر يونس، وغيرها الكثير من الأنشطة التي تميزت بها محافظة طولكرم،مع هذا الحضور الفاعل والذي يعتبر عن ملامسة القضايا الوطنية وفهمها والإدراك والوعي لحجم المخاطر التي تحدق بقضيتنا الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.
ووجه المحافظ أبو بكر دعوة لكافة المؤسسات والفعاليات وعموم المواطنين لأوسع مشاركة في احياء فعاليات الذكرى السبعين للنكبة.
وفي سياق متصل، استمع المحافظ أبو بكر من أعضاء اللجنة لمجموعة من المقترحات والأنشطة، والتي سيتم الإعلان عنها ضمن برنامج خاص بالفعاليات ومنها الفعالية المركزية في 15/5/2018، وغيرها من الندوات والمعارض والفعاليات التي تتحدث عن اللجوء والمعاناة التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني.