الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة توما تطالب بالتحقيق بدعوة "سموتريتش" قتل التميمي

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 30/04/2018 الساعة: 09:35 )
النائبة توما تطالب بالتحقيق بدعوة "سموتريتش" قتل التميمي
القدس- معا- توجّهت النائبة عايدة توما سليمان رئيسة اللجنة البرلمانيّة للنهوض بمكانة المرأة، اليوم الأربعاء، الى المستشار القضائي للحكومة بشكوى ضد تحريض النائب بتسلئيل سموتريتش (البيت اليهودي) بعد أن غرّد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماهي "تويتر" انّ الطفلة عهد التميمي كانت يجب ان تتلقّى رصاصة، في رجلها على الأقل، حيث قامت إدارة الموقع بحجب النائب بعد هذه التغريدة.
وأكدت النائبة سليمان في طلب فتح التحقيق الذي ارسلته للمستشار القضائي للحكومة أن تصريحات "سموتريتش" لا يمكن بأي شكل اعتبارها تعبيرًا شرعيًّا عن الرأي الشخصي، بل انها تحريض واضح وصريح على قتل فتاة قاصر تسجن ظلمًا لمدّة ثمانية أشهر متواصلة.
وأكدت النائبة على أنّ تصريحات النائب حول الطفلة عهد يمكن ان تشكّل خطرًا حقيقيَّا ليس على حياة عهد التميمي وحدها بل على حياة عائلتها وكل عربي وفلسطيني خاصّةً في ظل الأجواء التي تملأها العنصريّة بفعل سياسة حكومة اليمين الفاشيّة التي لا تفوّت أي فرصة للتحريض على العرب والفلسطينيين ويمكن ان تترجم هذه الاعمال الى اعمال "تدفيع الثمن" او اعتداءات فعليّة.
واختتمت النائبة توجهها بالمطالبة بفتح تحقيق فوري بتصريحات النائب لخطورة التحقيقيات، مؤكدة ان عدم معالجة السلطة القضائية هذه الحالات يعني إعطاء الضوء الأخضر لاستمرار الاعتداءات.