الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة الريفية" تختتم مشروع "التنمية الاجتماعية والاقتصادية"

نشر بتاريخ: 29/04/2018 ( آخر تحديث: 29/04/2018 الساعة: 13:33 )
"المرأة الريفية" تختتم مشروع "التنمية الاجتماعية والاقتصادية"
بيت لحم- معا- نفذت جمعية تنمية المرأة الريفية النشاط الختامي لمشروع "المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للنساء في الريف الفلسطيني" تحت رعاية رئيس مجلس قروي الولجة علاء الدراس.
جاء ذلك بحضور عدد من المؤسسات الشريكة مثل "YMCA" ،"OXFAM" ،" Kurve wustrow" ،"ecopeace Middle East"، وكلية الكتاب المقدس .
وأعربت منسقة المشروع مجدل الشمارخة أن هذا المشروع ممول من "General Board of Global Miniseries of the United Methodist church"، والهادف الى تحسين الظروف المعيشية وضمان تنمية مستدامة للمجتمعات الفلسطينية في مناطق "ب"و "ج" في الضفة الغربية.
ونفذت 19 حديقة منزلية من خلال المشروع آخذين بعين الاعتبار مبادئ الزراعة العضوية وتحقيق الأمن الغذائي، من ضمنهم 13 حديقة تم العمل عليها ضمن مجال التدوير والتصميم البيئي.
وتميز المشروع بالنوعية في العمل والمخرجات بالاضافة الى التزام وتعاون كبيرين من المستفيدات، وهذا مرتبط بطبيعة المنطقة من ناحية سياسية وحاجتهم الاقتصادية والاجتماعية لهذا المشروع.
وتم اختتام النشاط بزيادة 4 حدائق نموذجية تم العمل فيها من كلا الجانبين الزراعي والبيئي بمشاركة الحضور، وتم التعرف على الجانب العملي من خلال رؤية إنجازات النساء على ارض الواقع.