الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تفتتح دورة" اشغال شك الخرز" بقلقلية

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 17:38 )
وزارة الثقافة تفتتح دورة" اشغال شك الخرز" بقلقلية
قلقلية - معا - افتتحت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية دورة الأشغال اليدوية " شك الخرز " في قرية كفر قدوم بالتعاون مع المجلس البلدي وذلك بحضور أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. وسيم شتيوي عضو المجلس البلدي وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث في المديرية وأ. سهاد برهم منسقة البرنامج في المجلس والسيدة لطيفة الشلبي منسقة برنامج التأهيل المجتمعي في محافظتي قلقيلية وطولكرم وبمشاركة أكثر من 20 مشاركة .
وافتتح اللقاء  ريان بنقل تحيات  وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو للحضور وتمنياته بالتوفيق ، وبعد التعريف على وفد الوزارة ، أكد على أن برامج وزارة الثقافة برامج مرنة تتعامل مع كل الحقول الثقافية والتي تهتم بجميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين ، وتأتي هذه الدورة للأشغال اليدوية في شك الخرز كدورة تمكينيه للمرأة من جهة وحفاظاً على الموروث الثقافي من جهة أخرى ، كما بين أ. ريان أهمية الالتزام والانضباط في مواعيد الدورة والتي تستمر لعشر أيام بواقع 20 ساعة تدريبية ، حتى يكون هناك تواصل فعال دون انقطاع وبالذات أن كل يوم يعتمد على اليوم الذي قبله ، كما رد على تساؤلات المشاركات حول الدورة وما بعدها ، حيث أبدت المشاركات رغبتهن بالمساعدة في تسويق المنتج الذي سيتم التدرب عليه ما بعد الدورة ، مؤكداً ان هذا الدور يقع بالدرجة الأولى على المؤسسات الأهلية في البلدة ، والتشبيك مع باقي المؤسسات في فلسطين لاستيعاب ما يتم انتجاه وتسويقه من خلال المعارض وغير ذلك .
وفي ختام اللقاء تمنى للجميع التوفيق والسداد، على أمل عمل دورات أخرى في مجالات متعددة تعم المرأة والطفل والشباب على حد سواء .