الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 15:28 )
الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي في قلقيلية
قلقيلية- معا- أطلقت اليوم الشرطة فعاليات أسبوع المرور العربي 2018، تحت شعار التزامك بالنظام دليل على وعيك ،خلال مسيرة كشفية، بالتعاون مع التربية والتعليم ومديرية النقل والمواصلات في قلقيلية، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية.
وانطلقت من أمام مدرسة المرابطين وسط مدينة قلقيلية باتجاه مدرسة الصديق رفع خلالها المشاركون اللافتات التي تنبه المواطنين والسائقين من حوادث السير، وتعزز الوعي المروري، وتحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور.
وشارك في الفعالية المحافظ ومدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ومديرة التربية والتعليم نائلة الفحماوي ومدير عام النقل والمواصلات رأفت الظاهر ومدير الدفاع المدني المقدم يزن عمر وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية ومدراء الإدارات والأقسام في الشرطة.

وقال المحافظ خلال انطلاق المسيرة أن أسبوع المرور العربي يعتبر أحد أهم المبادرات الخاصة بالتوعية المرورية التي تقام على مستوى الوطن سنوياً، ويُعنى بقضايا التوعية والسلامة المرورية عن طريق ابتكار حملات توعية مرورية وأنشطة، للارتقاء بسلوك مرتادي الطرق من جميع الفئات العمرية، وحثهم على الالتزام بقواعد السلامة المرورية، إضافة إلى برامج التوعية المجتمعية لتفعيل دور الأسرة بالمخاطر الناتجة عن عدم الالتزام بقانون السير والمرور
بدوره، أكد مدير الشرطة على أن قيادة الشرطة الفلسطينية حريصة كل الحرص على سلامة المجتمع بأفراده وفئاته كافة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين خلال تعزيز الثقافة المرورية وتنظيم الأنشطة والندوات والفعاليات التي من شانها رفع مستوى الوعي المروري.
من جهته، أكد مدير عام النقل والمواصلات على أن أسبوع المرور العربي إحدى المناسبات المهمة لتكثيف التوعية المرورية، داعيا إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة المرور والتقيد بها، تعزيزاً للسلامة المرورية.
وأكدت مديرة التربية والتعليم العالي على التعاون الكبير بين وزارة التربية والتعليم والشرطة، مثمنه الدور الكبير للشرطة الفلسطينية بشكل عام ودائرة السير وشرطة المرور على وجه الخصوص في الحفاظ على حياة المواطنين ومتابعة الطلبة في ذهابهم وإيابهم من والى المدارس والمؤسسات التعليمية.