الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة الحدائق الكشفية الارشادية

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تربية قلقيلية تنظم مسابقة الحدائق الكشفية الارشادية
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في قلقيلية مسابقة الحدائق الكشفية الارشادية، ضمن خطة قسم النشاطات الطلابية، بإشراف دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي.
وأشرف على تحكيم المسابقة سحر مجذوبة مديرة دائرة الكشافة والمرشدات ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية وكل من ضياء نصّار واحمد خروب مشرفي الكشافة والمرشدات، حيث تأهلت مدرسة بنات سنيريا الثانوية على مستوى المديرية وحصلت على المركز الاول في فئة المرشدات ومدرسة ذكور جينصافوط الأساسية بالمركز الأول عن فئة الاشبال.
واشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الى انه تم تنظيم المسابقة في المدارس من خلال الاعمال التطوعية للفرق الكشفية الارشادية والتي عملت على تنظيف الحدائق المدرسية والاهتمام بها، واستثمار برنامج النشاط الحر لتنفيذ الاعمال التطوعية.
وشكر نزال مديرة مدرسة بنات سنيريا الثانوية هالة عودة ومديرة مدرسة ذكور جينصافوط الأساسية رماء قرشد على الجهد الكبير في المتابعة، بالإضافة الى قادة الفرق الكشفية الارشادية في المدرستين، مضيفا بانه تم تحديد جملة معايير للحديقة المدرسية الجميلة منها توافر الأشجار الدائمة، ومصدر للمياه، ومصادر اضاءة، وأماكن للجلوس، ويتم فيها استثمار للبيئة، وان تضفي جمالا وبهاءً للمكان، وان تنثر عبيراً لروادها.