الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تخرج المشاركين في دورة "مهارات العمل الصحفي"

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 15:38 )
"خضوري" تخرج المشاركين في دورة "مهارات العمل الصحفي"
طولكرم- معا- نظم قسم تكنولوجيا الاعلام في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بالتعاون مع وزارة الاعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في طولكرم، يوم الأحد، حفلا تكريميا لـ 70 من طلبة القسم الذين انهوا مشاركتهم في الدورة التدريبية في مهارات العمل الصحفي الأساسية.

جاء ذلك بحضور عميدة كلية العلوم والآداب د. رباب جرار، ورئيس قسم تكنولوجيا الاعلام في د. محمد شتيوي، ومدير مكتب وزارة الاعلام في طولكرم د. بنان نزال، ومدير هيئة الإذاعة والتلفزيون في طولكرم أحمد بعجاوي، إضافة الى المدربين وطلاب قسم تكنولوجيا الاعلام في الجامعة.
وأشارت د. جرار أن الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الإعلامية المحلية تأتي ضمن سياسة الجامعة لصقل مهارات الطلبة ونقل خبرات عملية حية للطلبة من السوق المحلي الى جانب العلوم النظرية والمعرفية التي تقدمها الجامعة، بهدف تجهيزهم بمتطلبات سوق العمل، إضافة الى تبني المؤسسات الإعلامية للمواهب الشابة ودعمها، ما يسهم في فتح افاق جديدة للطلبة ووضعهم على بداية طريق النجاح. منوهةً إلى أن الجامعة تسعى لعقد مذكرات تفاهم مع كافة المؤسسات الإعلامية لعقد المزيد من الدورات التدريبية مستقبلاً في مختلف المجالات.
من جهته، أشاد أ. بعجاوي بالتعاون المشترك بين قسم الاعلام في الجامعة وهيئة الإذاعة والتلفزيون، كونهما جهتين حكوميتين، خاصة أن القسم لا يزال حديث الولادة وفي سنته الأولى، ما يزيد من ضرورة تدريب الطلبة ونقل خبرات الإعلاميين المتمرسين في الميدان في مجالات التحرير والتصوير والمراسلة، لصقل مهارات الطلبة في سن مبكرة. 
واكد على تطلعات الهيئة لعقد المزيد من الدورات التدريبية مستقبلا، واستعدادها لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لدعم الطلبة حتى تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل.
واعتبر د. نزال أن الشراكة مع الجامعة تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية الواقعة على عاتق الوزارة لدعم الجامعات الحكومية والخاصة على حد سواء، ونقل خبرتها الى الإعلاميين الشباب كونها مرجعية إعلامية رسمية، مشيراً الى رغبة الوزارة في تطوير العلاقة مع كادر قسم تكنولوجيا الاعلام في الجامعة وطلبته، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين.