الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة والهلال الأحمر يخرجان دورة اسعاف أولي بقلقيلية

نشر بتاريخ: 20/05/2018 ( آخر تحديث: 20/05/2018 الساعة: 10:57 )
الشبيبة والهلال الأحمر يخرجان دورة اسعاف أولي بقلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت حركه الشبيبة الطلابية حركة فتح اقليم قلقيلية، بالتعاون مع قسم الإسعاف الأولي في جمعية الهلال الأحمر فرع قلقيلية، حفل تخريج دوة إسعاف أولي "فوج القدس" في مدرسه بنات العمرية الثانوية، في إطار العمل المتواصل ضمن نشاطات التثقيف الصحي.
واستهدفت 25 طالبة من طالبات الفرقة الكشفية الارشادية، وبواقع 21 ساعة تدريبية حيث تم تدريبهن على مهارات الإسعاف الأولي ضمن برنامج الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر.
وشارك في الحفل ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، ومديرة المدرسة ريم عبد الحافظ، ومدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر منذر نزال، ومشرفي الكشافة والمرشدات ضياء نصّار واحمد خروب وهناء الحج حسن وطارق الخطيب من حركة الشبيبة.
ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية التعاون القائم بين حركة فتح وذراعها الطلابي، مثمنة اهتمام الشبيبة بالنشاطات الصحية والتطوعية شاكرة جمعية الهلال الاحمر على تنفيذ دورة الاسعاف الاولى.

وبيّن ابو سائد قواس ان هذه الدورات تأتي في إطار تواصل حركة فتح مع مختلف قطاعات المجتمع لتلبية احتياجاتهم من الناحية الإنسانية والاجتماعية والثقافية والوطنية والصحية، مشيرا الى انه على الرغم من الإجراءات التعسفية التي يفرضها الاحتلال على شعبنا يستمر العطاء والتميز لأبناء هذا الوطن مضيفا أن الإنسان اغلي ما نملك وهو الثروة الحقيقية لبناء وطن حر ومستقل.
وأكد منذر نزال على أهمية الإسعاف الأولي في ظل الظروف والتحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب، وأهميته في تلبية احتياجات المجتمع وفي تعزيز الثقة بالنفس، والجاهزية لأي طارئ.
بدوره، اشاد نزال بأنشطة حركة الشبيبة الطلابية في المدارس، وتعزيزها للأنشطة اللامنهجية، التي ترفع من ثقافة الطلبة وتعزز التوعية الوطنية والصحية، وتعمل على صقل شخصياتهم ودمجهم في حياة المجتمع وحثهم على التطوع في بلدهم ومجتمعهم.
وتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الطالبات المشاركات بالدورة التي تؤهلهن لتقديم الإسعافات والعلاجات الأولية في حالات الطوارئ.
وعبرت الطالبات عن سعادتهن لمشاركتهن في دورات الإسعاف الأولي لما أضافت لهن من مهارات في الإسعاف الأولي تفيدهن في حياتهن اليومية.