الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تقوم بصرف الكفالات الفردية

نشر بتاريخ: 22/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 13:29 )
نابلس- معا- أفادت جمعية التضامن الخيرية أن قسم الأيتام في الجمعية بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لـ 1098 يتيما، عن الأشهر من 1-3-2018 بمبلغ وقدره 91161 دينار أردني.
واوضحت الجمعية ان هذه الصرفية مقدمة هي تبرعات من أهالي الخير في محافظة نابلس وعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن
ونفذت الصرفية بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية عمل التقارير اللازمة ويبلغ عدد الأسر المستفيدة 684 أسرة.
وأشار د. علاء مقبول رئيس الجمعية الى أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة اشهر تقريبا، من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم.
واكد د. مقبول انه تم صرف الكفالات في بداية شهر رمضان الفضيل وذلك ليتسنى لهم شراء احتياجاتهم، بالاضافة الى ما سيتم تقديمه للاطفال الايتام من ملابس واحذية ومعونات عينية اخرى.
واضافت الجمعية ان العديد من الكفلاء يتواصلون مع الايتام بشكل مباشر ما يخلق مودة بين اليتيم وكافله.
واوضح د.مقبول انه تم تنفيذ الصرفية ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم وليتمكنوا من شراء ما يلزم من مستلزمات.
بدوره، شكر رئيس الجمعية، وسعاد الحجاوي رئيسة قسم الأيتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم، كل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.