الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تنفذ صرفية للأيتام بقيمة 36 ألف دينار

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 12:48 )
نابلس- معا أفاد رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول أن الجمعية بدأت بتنفيذ صرفية "لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني" في الأردن عن الأشهر من 1-3/2018 بمبلغ 36444 دينار اردني.
واوضح الدكتور مقبول ان هذه المبالغ ستصرف لـ 504 يتيما عن فترة 3 شهور ،وستوزع المخصصات عن طريق تسليم أمهات الأيتام المبالغ ومخصصاتهم عن طريق حسابهم لدى البنك.
وأضاف مقبول أنه تم تجهيز الصرفية، بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بتجهيزها بالكامل وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية من سندات الصرف وتدقيقها.
وجاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية، وان من ضمن المخصصات الصرفية هدايا للايتام المتفوقين والمحتاجين عدا مبلغ الصرفية وخصصت مبالغ ايضا لتغطية التكلفة العلاجية لليتم وأمه. 
وأشار مقبول الى ان قسم الأيتام سيبدأ بصرف المخصصات المالية للأيتام خلال يومين ودعا معيلي أيتام المستفيدين من صرفية المناصرة للتوجه إلى مكتب قسم الأيتام للتوقيع على مخصصاتهم ومن ثم الرجوع للبنك لسحب المبلغ.
ولفت مقبول الى أن لجنة زكاة المناصرة قدمت كذلك صرفية الأسر بمبلغ 675 دينار لاسرتين محاجتين وتعاني من اوضاع صعبة، وهي مقدمة من لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني.
وقدم الدكتور مقبول والهيئة الإدارية في جمعية التضامن وموظفات قسم الأيتام وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني، لدعمها الدائم والمستمر للأيتام.