الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة الخليل تضبط وتتلف نصف طن جبنة في معمل حلويات

نشر بتاريخ: 31/05/2018 ( آخر تحديث: 31/05/2018 الساعة: 08:58 )
صحة الخليل تضبط وتتلف نصف طن جبنة في معمل حلويات
الخليل-معا- افاد دكتور رامي القواسمة مدير عام صحة الخليل ان طواقم صحة البيئة والتفتيش الصحي تمكنت اليوم من ضبط واتلاف ما يقارب النصف طن من الجبنة المعدة لتصنيع الحلويات في معمل للحلويات في مدينة الخليل.

واصاف، ان هذه الكمية كانت غير صالحة للاستهلاك الادمي والبشري.

وقال القواسمي، ياتي هذا ضمن الجولات المسائية المكثفة التي تقوم بها طواقم صحة البيئة في رمضان وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين والصحة العامة.

بدوره افاد الدكتور ياسر عيسى رئيس صحة البيئة ان عملية الضبط هذه جاءت، بناء على تعليمات مدير عام الرعاية الصحية الاولية الدكتور كمال الشخرة، لطواقم صحة البيئة في التفتيش والرقابة على المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، و خصوصا التي يكثر الاقبال عليها في شهر رمضان.

واضاف، هذه الجبنة كانت فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري وان المصدر والمورد لها يقوم بتصنيعها على ما يبدو في ظروف غير لائقة صحيا وبيئيا وخصوصا انه يقوم بوضعها في براميل الدهانات الفارغة وان عددا من براميل الجبنة التي تم ضبطها ما زالت اثار الدهانات عليها.

واشار الى انه سيتم متابعة المورد والمصدر (من خارج الخليل) والتاكد من ظروف التصنيع والتخزين والحفظ والنقل لهذه الاجبان لديه، منوها في الوقت نفسه الى ان هذه الحملات ستستمر وبشكل اكبر في الايام القليلة القادمة لمراقبة ايضا بضائع العيد من شوكولاته ومعامل المعمول والكعك والمكسرات داعيا التجار الى الالتزام بالقانون الفلسطيني المعمول به وداعيا المواطنين الى ضرورة الانتباه الى ما يشترون وضرورة التعاون مع طواقم صحة البيئة العين الساهرة على صحة المواطنين وامنهم الغذائي.