الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النادي العربي ينظم "المونديال الرمضاني" بالقدس

نشر بتاريخ: 02/06/2018 ( آخر تحديث: 04/06/2018 الساعة: 16:50 )
النادي العربي ينظم "المونديال الرمضاني" بالقدس
القدس- معا- نظمت الدائرة الرياضية في النادي العربي في بيت صفافا بمدينة القدس "المونديال الرمضاني" لأبناء القرية من المصنفين وغيرهم، وحمل هذا النشاط اسم المرحوم "عبد الرزاق عوض" أحد مشجعي النادي والذي افتقدته بيت صفافا في العام الماضي، استمرارا للنشاطات الرمضانية في النادي العربي بيت صفافا.
واشترك في المونديال 10 فرق تشكلت من لاعبين مصنفين وهوا من مختلف الأعمار حيث انطلقت البطولة في الأيام الأولى من الشهر الفضيل، وقد قسمت الفرق 10 الى مجموعتان لعبت فيما بينها نصف دوري صعدت منهما أربعة فرق هي البرازيل، إسبانيا، تونس وألمانيا، ليصل يعد ذلك إلى المباراة النهائية كل من المانيا وتونس، حيث كانت مباراة حماسية لم يستطع أي من الفريقان التسجيل وحسم اللقب، ليحتكم الفريقان لضربات الحظ الترجيحية، لتفوز تونس بنتيجة 5 – 3.
ومثل تونس: أمير عليان، إبراهيم ذيب، الأخوين انس وحسن عليان، مراد زياد واللاعب على عليان، محمد على الكحلة والحارس احمد محمد طه.
ومثل المانيا: الأخوين المخضرمين محمود ومحمد عودة، داوود سلمان، معتصم لافي، موسى بلال، محمد عليان واحمد أبو كف والحرس محمد عمر عليان.
وفي حفل بهيج حضره أسرة الفقيد والمختار محمد عليان والمختار خليل خطاب والرياضي المخضرم محمد أبو كف. حيث شدد كلا المختارين على ضرورة اللحمة بين أبناء القرية وان هذه النشاطات والتي تنظمها إدارة العربي لهي أفضل وسيلة لهذا الأمر، وأكدوا على ضرورة الالتفاف ودعم النادي العربي معنويا وماديا. ليبدأ بعدها حفل التتويج كالتالي:
تكريم أسرة الفقيد (عبد الرزاق عوض) بدرع تقديري.
تكريم حكام البطولة: المخضرم خالد طه (حارس العربي في السبعينيات)، رياض إسماعيل وهاني سلمان (لاعبي العربي في الثمانينات)
كاس اللعب النظيف: كان كم نصيب مصر حيث استلم الكاس كل من لاعب العربي السابق محمد احمد عبد ربة ومصطفى أبو دلو.
كاس الهداف: حصد الكاس لاعب العربي الكابتن داوود سلمان بعد أن سجل 11 هدفا وقاد فريقه المانيا لوصافة هذه الدورة.
أفضل حارس مرمي: الحارس احمد محمد طه، بعد أن قاد فريقه تونس لتتويج.
كاس الوصيف والميداليات: المانيا
كاس البطولة والميداليات
وفي الختام اهدى جميع اللاعبين جوائزهم التكريمية لابن الفقيد الطفل (احمد عبد الرزاق) والذي كان بكل المقاييس نجم هذه الأمسية.
وعلى صعيد آخر، ستنطلق اليوم السبت 02.06.2018، بإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورعاية رابطة الأندية المقدسية بطولة النادي العربي الرمضانية التاسعة عشرة والتي لتخصص هذه السنة لمواليد 1999.
وستحمل هذه الدورة اسم (المرحوم عمر عبد ربة) أحد مشجعي النادي المخضرمين، ووالد اللاعب والإداري السابق محمد عبد ربة واللاعب السابق هاني عبد ربة. حيث اشترك في هذه الدورة ثمانية فرق مقدسية قسمت لمجموعتان: المجموعة الأولى: العربي بيت صفافا، صورباهر، جبل الزيتون، ام طوبا. فيما تكونت المجموعة الثانية من هلال القدس، الموظفين، إسلامي صورباهر وشرفات. ستلعب الفرق فيما بينها نصف دوري في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول الثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.
فيما سيلتقي اليوم العربي بيت صفافا وصورباهر في المباراة الافتتاحية للبطولة في تمام الساعة 22.30، وفي المباراة الثانية جبل الزيتون وأم طوبا.