الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الاسرى: إدارة "عتصيون" تتعمد تقديم وجبات سيئة للمعتقلين

نشر بتاريخ: 05/06/2018 ( آخر تحديث: 06/06/2018 الساعة: 09:53 )
هيئة الاسرى: إدارة "عتصيون" تتعمد تقديم وجبات سيئة للمعتقلين
بيت لحم - معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع الحياتية للمعتقلين في مركز توقيف "عتصيون" الإسرائيلي جنوب بيت لحم، سيئة وصعبة للغاية وتتضاعف مأساويتها خلال أيام شهر رمضان المبارك.
ولفت الشيخ خلال زيارته للمعتقل أمس، أن المعاناة والاذلال بحق المعتقلين تزداد يوما بعد أخر دون مرعاة لاي حق انساني او عرف دولي تجاههم، حيث تتعمد إدارة المعتقل عدم تقديم وجبات الإفطار لهم في شهر الصيام، الا بعد مضي اربع ساعات على اذان المغرب وتكون على فترات ولكل زنزانة على حدا، وبكميات ونوعيات سيئة للغاية.
وأوضح المحامي، ان مجموع ما يقدم للأسرى جميعا من الخبز عشرة قطع فقط لا غير، علما بان عدد الاسرى يزيد عن 30 معتقل في أغلب الأحيان، كما انه لايقدم لهم أي نوع من أنواع السوائل وان اقصى ما يقدم لهم هو ماء ساخن من حمام الزنزانة الموجودين فيها، كما لايسمح لهم تناول مائدة السحور وان مايقدم لهم هو فقط علبة من "الشوكو" لكل صائم.
وأضاف، انه لا يسمح لهم برفع الاذان والقيام بالشعائر الدينية كالصلاة والوضوء وحرمانهم من الاغتسال لاكثر من عشرة أيام، وأنهم يعانون من امراض جلدية معدية بسبب عدم وجود منظفات وحرمانهم من الاستحمام لفترات طويلة وعدم تقديم أكثر من لباس لكل أسير.
وشدد الشيخ، على أن الظروف المعيشية للاسرى في "عتصيون" صعب جدا، وناشدوا بضرورة فضح هذه الممارسات، مطالبين الصليب الأحمر القيام بواجبه بسرعة زيارتهم والعمل مع كافة الجهات الحقوقية التدخل وفضح هذه المعاملات اللانسانية.