الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يناقش التحضيرات ليوم الزي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/06/2018 ( آخر تحديث: 05/06/2018 الساعة: 15:24 )
محافظ قلقيلية يناقش التحضيرات ليوم الزي الفلسطيني
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة التحضيرات لمهرجان يوم الزي الفلسطيني الذي سيتم إقامته في محافظة قلقيلية الشهر القادم.
وشارك في الاجتماع العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ ومدراء وممثلي الدوائر الرسمية، وممثلين عن المجموعة الشبابية يوم الزي الفلسطيني.
وخلال الاجتماع شكر المحافظ المجموعة الشبابية القائمه على إقامة فعاليات يوم الزي الفلسطيني في المحافظات، مشيرا إلى أن التراث والزي الفلسطيني بؤرة الإشعاع الوطني والثقافي الذي يشكل الهوية الفلسطينية المستقله و الشخصية الأصيلة للشعب، مشددا أهمية الحفاظ على الزي الفلسطيني كرمز من رموز التراث والهوية للشعب، مضيفا أنه رغم ما يتعرض له تراثنا من سلب وسرقة، إلا أنه أعاد إنتاج نفسه في ملاحم صمود، تجلت في تكريس الهوية الوطنية الفلسطينية، مطالبا بالإعداد الجيد لهذا اليوم لإبراز هوية محافظة قلقيلية من خلال لباسها التقليدي.
من جهته، ونيابة عن المجموعة اطلع عزام سلامة ممثل المجموعة الشبابية النشاطات التي قامت بها المجموعة منذ 4سنوات، مضيفا أن الهدف من يوم الزي الفلسطيني هو الحفاظ على الزي الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال سرقته، منوها إلى أن هنالك محاولات لجعل 25 تموز هو يوم الزي الفلسطيني والذي يتزامن مع يوم الثقافة العربي.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تتعلق بالتحضير ليوم الزي الفلسطيني والذي من المقرر أن يكون يوم 15 تموز القادم.