الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتا فلسطين لدى فرنسا واليونسكو تقيمان إفطارا جماعيا

نشر بتاريخ: 09/06/2018 ( آخر تحديث: 11/06/2018 الساعة: 09:19 )
سفارتا فلسطين لدى فرنسا واليونسكو تقيمان إفطارا جماعيا
فرنسا- معا- أقامت سفارتا فلسطين في فرنسا ولدى اليونسكو مأدبة افطار جماعي لابناء الجالية الفلسطينية في فرنسا حضرها حشد من أبناء الشعب المقيمين في فرنسا بالاضافة الى عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي العربي العامل في باريس سفير المملكة المغربية الشقيقة شكيب بنموسى، في قاعة البيت المغربي في المدينة الجامعية الدولية بباريس.
وفي بداية الافطار رحب سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي بالحضور مهنئا اياهم بقرب حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدا على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفِي مقدمتها حق العودة والاستقلال وبناء دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف عاصمة ابدية لفلسطين.
واعتبر الهرفي ان الشعب الفلسطيني وقيادته الممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس اصبح رقما صعبا في المعادلة ولا يمكن لأي مشروع ان يمر ان لم يلب المطالَب الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وان الشعب قادر على افشال اَي صفقة أيا كان مصدرها حتى ولو كانت صفقة قرن ترامب.
وشكر السفير الهرفي، السفير المغربي ولمدير البيت المغربي مشيدا بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط الشعبين الشقيقين في فلسطين والمغرب وبالمواقف المشرفة للمملكة المغربية في دعم عروبة القدس والدفاع عن حقوق أبناء الشعب والتمسك بالمواقف العربية الموحدة تجاه القضية.
وقدم السفير الهرفي هدية تذكارية فلسطينية للسفير المغربي ولمدير البيت المغربي في المدينة الجامعية الدولية بباريس.