السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التربية" و"تيكا" تفتتحان مزرعة للدجاج بالنظام المغلق بمدرسة العروب

نشر بتاريخ: 11/06/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"التربية" و"تيكا" تفتتحان مزرعة للدجاج بالنظام المغلق بمدرسة العروب
الخليل- معا- افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، ومنسقة دائرة الشرق الأوسط في وكالة التنسيق والتعاون التركي "تيكا" كيمن أزدمر، اليوم، مزرعة الدجاج البّياض بالنظام المغلق في مدرسة العروب الزراعية المختلطة وذلك بدعم من تيكا.
وحضر الافتتاح محافظ الخليل كامل حميد، ونائب القنصل التركي أرمن تم شو، وممثلون عن برامج وكالة التنسيق والتعاون التركي في فلسطين، والقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والتقني م. وسام نخلة، ومديرو التربية والتعليم العالي في شمال ووسط الخليل محمد الفروخ، وعاطف الجمل، وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية في المحافظة وأسرة مدرسة العروب الزراعية.
ونقل صالح تحيات الوزير صيدم وفخره بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة الإنجازات التي تحققها فلسطين في سبيل التطوير التربوي الشامل، مؤكداً أهمية المشروع في هذه المنطقة الحيوية المستهدفة من قبل الاحتلال، حيث يسهم في تطور المدرسة والنهوض بقطاع التعليم المهني والتقني فيها، وبتخريج جيل متنوع لديه القدرة على العمل في كافة المجالات، بحيث يكون رافداً مهماً لسوق العمل الوطني.
وأعرب الوكيل عن شكره وشكر الوزارة لمؤسسة "تيكا" على دعم هذا المشروع الحيوي، مشيداً بدور الحكومة التركية في مناصرة القضية الفلسطينية وتقديم الدعم الكبير لقطاع التعليم وتشجيع التوجه نحو التعليم المهني والتقني من خلال دعم مثل هذه المشاريع التي تفتح آفاق وفرص عمل للشباب الفلسطيني، وتسهم في تقوية الاقتصاد الفلسطيني وتجعله قادراً على معالجة مشاكل العصر التي تواجهه.
من جهته، أشاد حميد بجهود أسرة وزارة التربية بقيادة الوزير صيدم في تطوير المسيرة التعليمية، مؤكداً على الدور التركي في دعم القضية الفلسطينية على الصعيد السياسي والاقتصادي، مثمناً خطوات "التربية" في دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام، مؤكداً أن افتتاح هذا المشروع في مدرسة العروب يجسد روح الاهتمام والحرص الذي توليه وزارة التربية للنهوض بقطاع التعليم المهني والتقني.
بدورها، أعربت ازدمر عن فخرها بدعم المشاريع التعليمية والإنتاجية في فلسطين، مؤكدة أن مشروع المزرعة يوفر فرصة للتعليم والتطبيق على أرض الواقع لتخريج طلبة منتجين، مشيدةً بالوقت ذاته بالعمل الجاد الذي تقوم به "الوزارة" في إيجاد تخصصات تقنية ومهنية جديدة تفتح آفاقاً للشباب وتثري سوق العمل بتخصصات نوعية.
وفي السياق ذاته، أكد أرمن مناصرة الحكومة التركية والشعب التركي للقضية الفلسطينية ودعم قطاع التعليم في فلسطين بما يدعم تحقيق مزيد من النجاحات، مشدداً على عمق العلاقات بين البلدين.
وتخلل الافتتاح إجراء جولة في مرافق المشروع، وزيارة مصنع إنتاج الألبان في المدرسة.