الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفتالي بينت: لا أنام الليل بسبب يهود أمريكا

نشر بتاريخ: 12/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 04:01 )
نفتالي بينت: لا أنام الليل بسبب يهود أمريكا

القدس-معا- اعرب وزير التعليم وشؤون المغتربين الاسرائيلي نفتالي بينيت عن قلقه من مستوى الفجوة بين اليهود في اسرائيل ونظرائهم الامريكيين وقال انه سيعمل على انقاذهم وتعزيز صلتهم باسرائيل واليهودية.

وفي مؤتمر اللجنة اليهودية الأمريكية المنعقد في القدس, قال بينيت "مشكلتنا الكبرى تكمن في الهوة العميقة بيننا وبين اليهود الامريكان حيث تظهر الاستطلاعات أن اليهود الإسرائيليين أصبحوا أكثر يمينية، بينما يميل اليهود الأمريكيون إلى اليسار وإلى الليبرالية".
واضاف"ليس علينا أن نتفق على كل شيء، لكن يجب أن نتذكر أننا عائلة واحدة...أنا لست خائفاً من الاختلافات بيننا ولا يهمني أن يكون اليهود الأمريكيون غاضبين قليلاً منا ، وإذا كنت غاضباً ، فهذا يعني أنك تهتم ، وأخشى من أولئك الذين لا يهتمون بما يحدث هنا".
وقال بينيت" أريد أن أنقذ اليهود الامريكان يجب أن نعزز صلتهم باليهودية وإسرائيل. نشأ والداي في سان فرانسيسكو كدولة علمانية، بلا صلة بإسرائيل. لكن إسرائيل لم تتخل عنهم وقاموا بذلك. هناك الملايين مثلهم وعلينا أن نكون هناك من أجلهم. إذا كان هناك شيء واحد يمنعني من النوم ليلاً ، فهو ليس إيران، بل مستقبل اليهود في الولايات المتحدة ، ".
واختتم بينيت مداخلته قائلا"كل يهودي يجب أن يعرف اننا هنا من أجلك، ليس لدي سوى طلب واحد منكم، وخاصة الطلاب في الجامعات الأمريكية وهو الكفاح من أجل إسرائيل, إنها بلد رائع يفعل أشياء مدهشة".